آخر تحديث: 2019-11-21 14:06:13
شريط الأخبار

بناء مخالف يستبيح حديقة عامة.. والبلدية تطلب المؤازرة!

التصنيفات: أهم الأخبار,السلايدر,محليات

طالب عدد من المواطنين القاطنين على طريق الرحا بضرورة إيقاف البناء المخالف المشيد على العقارين رقم ٢٠٧٦ و٢٠٧٥ اللذين يقعان في منطقة الرحا العقارية ١/١٠ وتحديداً إلى جانب مستودعات دائرة المطاحن لكونهما ملحوظين كحديقة عامة.
عدم استملاك العقارين من قبل مجلس بلدية الرحا والإبقاء فقط على صفة اللحظ الموضوعة عليه منذ عام ١٩٨٤ دفع مالكيه لتشييد بناء عليهما بشكل مخالف من دون حصول المالكين على تراخيص نظامية، وهذا ما يؤكده كتاب بلدية الرحا المؤرخ بتاريخ ١/٨/٢٠١٩ المرسل إلى محافظ السويداء.
وتضمّن الكتاب توجيه قيادة شرطة المحافظة لمؤازرة البلدية، وتالياً حجز الآليات التي تقوم بالحفر لأن المحضر ملحوظ كحديقة على المخطط التنظيمي، وبالرغم من مضي أكثر من شهر على هذا الكتاب، إلا أن الواقع لم يتغير على الإطلاق، والمخالفة مازالت مستمرة، طبعاً هذا الكتاب لم يكن الأخير فقد أعقبته أيضاً عدة كتب إلى المحافظة، ولكن النتيجة لم تتغير.
رئيس مجلس بلدية الرحا- سعدو أبو راس: أكد لـ«تشرين» أن هذا المحضر ملحوظ منذ عام ١٩٨٤ كحديقة على المخطط التنظيمي، وفوجئنا أن مالكي العقار يقومون بالبناء من دون الحصول على التراخيص، علماً أن أصحاب العقار كان الأحرى بهم تقديم اعتراضات للجنة الإقليمية على المخطط التنظيمي، ولاسيما أن بقية العقار تم لحظها فيما مضى كمدرسة ومستودعات لدائرة المطاحن، لذلك كان من الممكن النظر في الاعتراضات. وأضاف أبو راس: حالياً لم يعد هناك مجال للاعتراض لأنه تم تنظيم ثلاثة ضبوط مخالفة بناء بحق المخالفين لكون الأرض ملحوظة كحديقة والبناء عليها لا يجوز، مؤكداً أنه تم إعلام كل الجهات المعنية، نظراً لأن البلدية باتت غير قادرة على إزالة المخالفة، فهذا يحتاج مؤازرة.

طباعة

التصنيفات: أهم الأخبار,السلايدر,محليات

Comments are closed