آخر تحديث: 2019-12-07 12:22:50

الاحتلال التركي .. عدوان وإجرام بحق المواطنين

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,سياسة,محلي

واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية عدوانها على الأراضي السورية، حيث قامت باستهداف عدد من قرى وبلدات الريف الشمالي في الحسكة والرقة بسلاحي المدفعية والطيران ما تسبب بنزوح السكان هرباً من الاعتداءات الوحشية التي ينفذها الاحتلال ومرتزقته الإرهابيين بحق الأهالي.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أن قوات النظام التركي احتلت قرية المناجير بريف ناحية تل تمر بعد استهدافها لساعات بسلاح المدفعية وغارات الطيران الحربي الذي شمل أيضاً قرى الابراهيمية وعريشة فوقاتي وعريشة تحتاني والصالحية بريف رأس العين بالتوازي مع اشتباكات عنيفة بين مرتزقة النظام التركي ومسلحي مجموعات “قسد” المنحلة على الأطراف الشمالية والشرقية لمدينة رأس العين.

وإمعاناً منها بالعدوان والإجرام بحق الأهالي بين المراسل أن القوات التركية المحتلة اعتدت بالضرب على النساء في قريتي العزيزية وتل حلف بعد السطو على عدد من منازل القريتين كما عمدت أيضاً إلى حرق منازل عدد من المواطنين بعد سرقتها في عدد من قرى ريف تل تمر ومنطقة رأس العين التي شهدت خلال الساعات الماضية حركة نزوح نتيجة العدوان التركي المتواصل على المنطقة.

وفي ريف الرقة الشمالي أكد المراسل استشهاد مدنيين اثنين من جراء استهداف قوات العدوان التركي سيارة كانت تقلهم في قرية أبو صرة شمال عين عيسى.

إلى ذلك نقلت قوات الاحتلال الأمريكي 250 امرأة من زوجات العناصر الأجانب في تنظيم “داعش” التكفيري من مخيم الهول إلى قاعدة الشدادي غير الشرعية جنوب مدينة الحسكة.

ويشن جيش النظام التركي عدواناً على عدد من مدن وقرى وبلدات ريفي الحسكة والرقة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء وعاملون في القطاعات الخدمية ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرافق الخدمية والبنى التحتية المهمة كالسدود ومحطات الكهرباء والمياه.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,سياسة,محلي

Comments are closed