آخر تحديث: 2020-05-28 17:50:05
شريط الأخبار

2603 طالباً وطالبة في مسابقة الأولمبياد العلمي بديرالزور

التصنيفات: محليات

انطلقت بديرالزور مسابقة الأولمبياد العلمي السوري لعام 2019 / 2020 بمشاركة 2603 طالباً وطالبة من المدينة والريف، وتتضمن المسابقة خمس مواد هي الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية، وارتفعت هذا العام أعداد المتقدمين لهذه المسابقة عن العام الماضي، حيث شهدت مشاركة واسعة من مدارس الريف، وتستمر اختبارات المواد حتى تاريخ 28 /10 ويفصل بين المادة والأخرى ثلاثة أيام.

وأنجز المتقدمون للمسابقة مادة الرياضيات يوم الاثنين 14 /10، ويوم الخميس 17 /10 يتقدم الطلاب لمادة الفيزياء، ويوم الاثنين 21 / 10 لمادة الكيمياء، ويوم الخميس 14 /10 لمادة علم الأحياء، ويوم الإثنين 28 / 10 لمادة المعلوماتية.

وجديد المسابقة خلال هذا العام السماح للطالب الواحد بالتقدم لأكثر من مادة، حيث يفوز الخمسون الأوائل في كل مادة في المجمعات التربوية في المحافظة.

وقال خليل حاج عبيد مدير تربية ديرالزور: مسابقة الأولمبياد العلمي السوري هذا العام تشهد مشاركة واسعة من طلبة ديرالزور، وهذه المحافظة لها حضور ملفت في هذه المسابقة منذ انطلاقتها الأولى، حيث قامت مديرية التربية بالتحضيرات الكاملة من خلال تجهيز مراكز الامتحانات والمستلزمات وتشكيل اللجان، مبيناً أن الأولمبياد فرصة للطالب لإبراز حالة التفوق والتميز في المواد العلمية.

وأكدت هناء الخضري مديرة ثانوية الياس حرب أنّ عدد الطالبات المشاركات في الأولمبياد خلال هذا العام بلغ 238 طالبة، والأسلوب الجديد المعتمد سيعطي فرصة للطالب ليبرز بأكثر من مادة.

بدوره أشار محمد الماوي رئيس مكتب المعلوماتية بفرع شبيبة ديرالزور إلى أهمية الأولمبياد ودوره في زرع روح المنافسة بين المتقدمين، وإبراز طاقاتهم، وكانت سوية المتقدمين عالية، ونتمنى أن يكون لنا حضور في المستوى المركزي.

طباعة

التصنيفات: محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed