آخر تحديث: 2019-12-08 16:42:24
شريط الأخبار

بمشاركة سورية.. انطلاق أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

بمشاركة سورية انطلقت أعمال الدورة الـ 141 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المرافقة لها في عاصمة صربيا بلغراد.

ويناقش المشاركون في اجتماعات الجمعية التي تضم أكثر من 1700 برلماني من مختلف دول العالم والتي بدأت أعمالها “أمس” سبل تعزيز القانون الدولي /الأدوار والآليات البرلمانية ومساهمة التعاون الإقليمي، إضافة إلى أحدث المستجدات للارتقاء بالمساواة بين الجنسين وتمكين الشباب والدفاع عن حقوق الإنسان للبرلمانيين وتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

ويضم وفد سورية نائب رئيس مجلس الشعب نجدة انزور وخالد العبود أمين سر مجلس الشعب وبطرس مرجانة رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين واعضاء المجلس سمير الخطيب وإيناس الملوحي وصالح معروف وأنس زريع ونور درة وخالد الضاهر.

وخلال اجتماع الحواجز القانونية والاجتماعية والمادية التي تمنع وصول التغطية الصحية الشاملة للنساء والفتيات، استعرضت عضو مجلس الشعب إيناس ملوحي الخدمات الصحية المتاحة والمراكز الصحية والمشافي المنتشرة في جميع أنحاء سورية، مشيرة إلى أن التغطية الصحية تشمل النساء والفتيات بشكل مجاني بدءاً من مراكز رعاية الطفولة والأمومة إلى المشافي الخاصة بالتوليد وأمراض النساء إلى اللقاحات المتعلقة بمرض الكزاز وكذلك الحملات الدائمة للتوعية من الأمراض والوقاية منها ومعالجتها.

ونوّهت ملوحي بالحملة الواسعة التي تقوم بها سورية للوقاية وللكشف المبكر عن سرطان الثدي، مؤكدة أنه لا توجد حواجز قانونية ولا اجتماعية تمنع من حصول النساء والفتيات من الرعاية الصحية الكاملة.

وأشارت ملوحي إلى ما قامت به التنظيمات الإرهابية في سورية من تدمير للمرافق الصحية، حيث تعرض 700 طبيب لأعمال القتل والخطف ودمر الإرهابيون 450 سيارة إسعاف و388 مشفى بشكل كامل.

وشارك الوفد في اجتماعات المجموعة الآسيوية وفي الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية وفي المجموعة العربية، حيث تم الاتفاق خلاله على ملء شواغر المجموعة العربية في اللجان الدائمة في الاتحاد البرلماني الدولي.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

Comments are closed