غادرتنا أمس الثلاثاء بعثة منتخبنا الوطني الأولمبي إلى العاصمة البحرينية المنامة لإجراء معسكر خارجي تتخلله إقامة مباراتين وديتين مع نظيره الأولمبي البحريني.
وتأتي المباراتان في إطار الاستعداد لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، التي ستقام في تايلاند مطلع العام المقبل.
وكان منتخبنا الأولمبي أنهى معسكره التدريبي الداخلي في دمشق قبيل مغادرته إلى البحرين الذي شهد عودة الثنائي محمد الحلاق، وعبد الهادي شلحة بعد تعافيه من إصابته التي غيّبته عن مباراتي الأردن الوديتين الشهر الماضي.
ويغيب اللاعبون محمد كامل كواية، كامل حميشة، يوسف محمد وخالد كردغلي لوجودهم مع المنتخب الأول، بينما يغيب لاعب الجيش يوسف الحموي بسبب إصابة تعرض لها في مباراة فريق الجيش مع نواذيبو الموريتاني.
استبعاد
وقررت إدارة المنتخب الأولمبي بالتشاور مع الجهاز الفني بقيادة أيمن الحكيم، استبعاد اللاعبين أنطونيوس بحدكي وعبد المنان خليل عن معسكر البحرين لمنحهما الفرصة والوقت اللازم للعمل على أوراقهما اللازمة لاستصدار جواز سفر سوري قبل المجيء إلى دمشق لاستكمال ما يلزم كي يتمكنا من تمثيل المنتخب الأولمبي في المستقبل.
باب المنتخب مفتوح
وفي سياق آخر تم التواصل مع لاعبين آخرين هم: إلياس هدايا وأحمد عثمان وفوزيت شعراني للتعرف إلى إمكانية التحاقهم بمعسكر دبي (الشهر المقبل) واستكمال أوراقهم اللازمة.
وقد تم رفع قائمة أولية للاتحاد الآسيوي باسم 55 لاعباً وفق اللوائح الخاصة بالبطولة لاستصدار تأشيرة الدخول إلى تايلاند ضمن الموعد المحدد من قبل الاتحاد الآسيوي، على أن يتم اختيار 23 منهم في شهر كانون الأول المقبل.
ومن الجدير ذكره أن المنتخب الأولمبي وقع في المجموعة الثانية، ببطولة آسيا تحت 23 عاماً، بجانب قطر واليابان والسعودية.
فيما وقع المنتخب البحريني بالمجموعة الأولى بجانب منتخبات تايلاند والعراق وأستراليا.

طباعة

عدد القراءات: 2645