بدأ منتخب سورية بكرة القدم للرجال تحضيراته في الإمارات العربية المتحدة لمباراته المرتقبة أمام نظيره المالديفي الخميس المقبل في التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023 ضمن المجموعة الأولى.
التحضيرات الأولية شهدت حصة تدريبية مسائية استشفائية خصصها المدير الفني فجر إبراهيم لاستعادة اللاعبين حالتهم الطبيعية بعد وصولهم إلى مقر إقامتهم في دبي، ولاسيما أن معظم اللاعبين خاضوا مؤخراً مباريات مع أنديتهم في الدوريات العربية، ومنهم في نهائي دورة الانتصار المحلية.
وشهد المران مشاركة اللاعبين عمر خريبين ومحمود المواس وعمرو الميداني إضافة لبعثة لاعبي المنتخب.
الأجواء تبدو إيجابية خلال التمارين التي يجريها مدرب المنتخب الكابتن فجر إبراهيم على أمل كسب النقاط الثلاث من لقاء منتخب جزر المالديف ومن ثم اللقاء الآخر مع منتخب غوام الذي سيجري في الإمارات وهذه نقطة إيجابية للمنتخب في أن يلعب مباراتي الذهاب والإياب في الإمارات مع عدم تحمل مشقات رحلة السفر الطويلة.
مكتمل العناصر
المنتخب غداً مكتمل العناصر في الخطوط كلها، ولاسيما بعد انضمام المهاجمين عمر السومة لاعب الأهلي السعودي وأفضل مهاجم في القارة الآسيوية، إضافة إلى زميله في نادي الهلال عمر خريبين، وهذا شيء مطمئن كثيراً، ولاسيما أن منتخبنا بحاجة ماسة لرفع رصيده من الأهداف والنقاط قبل مواجهة التنين الصيني في جولته الأخيرة والحاسمة في سباق صدارة المجموعة لمرحلة الذهاب، وهذا بدوره سيزيد من معنويات لاعبي منتخب نسور قاسيون في مرحلة الإياب، مع العلم بأن منتخبنا بشكل عام وقع في مجموعة سهلة جداً مع احترامنا لجميع منتخبات مجموعتنا، والكادران الفني والتدريبي يدركان أن الاختبار الأول والحقيقي للنسور سيكون في موقعة الصين، وهذه فرصة لهم لمصالحة الجماهير الكبيرة والمشجعة التي تنتظر منهم تحقيق النتائج المشرفة في هذه التصفيات المشتركة لمونديال كأس العالم في قطر عام 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين في عام 2023، والأهم تغيير الصورة التي ظهر عليها المنتخب في آخر مبارياته سواء الودية منها أو الرسمية.
عدد من القنوات الفضائية سيتولى بث مباراة منتخب نسور قاسيون مع منتخب جزر المالديف على الهواء مباشرة وهذه القنوات هي: سورية دراما، أبو ظبي الرياضية، الكأس، بين سبورت.
ويشار أخيراً إلى أن بعثة منتخبنا إلى الإمارات ضمت إياد مندو مديراً للمنتخب وفجر إبراهيم مديراً فنياً ومحمد غسان معتوق ورضوان الأبرش مدربين مساعدين وصفوان الحسين مدرب حراس وإبراهيم سلامة إدارياً عاماً ورامي كيال محللاً للأداء ورفيق المصري معالجاً فيزيائياً ووسام غيبور مساجاً وبشار محمد منسقاً إعلامياً ومحمد الخاطر مستشاراً إعلامياً وإحسان ابراهيم مسؤولاً للتجهيزات.
واللاعبون هم: إبراهيم عالمة – خالد إبراهيم- عمرو جنيات- حسين جويد- عبدالله الشامي- أحمد الأحمد – خالد مبيض- خالد كرداوغلي- ورد السلامة- يوسف محمد- أحمد الأشقر- محمد المرمور- كامل حميشة- محمد كامل كواية- أسامة أومري- مؤيد العجان.
يشار إلى أن المنتخب الصيني يتصدر المجموعة بثلاث نقاط من مباراة واحدة يليه منتخبنا بثلاث نقاط أيضاً من مباراة واحدة ثم الفيلبين بثلاث نقاط من مباراتين، فالمالديف بثلاث نقاط من مباراتين وأخيرا غوام من دون نقاط من مباراتين.

طباعة

عدد القراءات: 94