آخر تحديث: 2020-01-21 20:33:05
شريط الأخبار

من العالم

التصنيفات: سياسة

إيران: أمنيتنا هي الأمن والسلام لجميع دول المنطقة

تشرين – رصد:

أكد القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتراجع قيد أنملة أمام المتغطرسين، وقال: لا يساورنا الشك بأننا سننتصر وليس ذلك اليوم ببعيد. وخلال تفقده وحدات الدفاع الجوي للجيش والحرس الثوري في منطقة عسلوية وجزيرة خارك جنوب إيران قال موسوي: إننا لا ننوي الاعتداء على أي دولة، مضيفا: أمنيتنا هي الأمن والسلام لجميع دول المنطقة والشعوب الإسلامية ونطمح لأن يعيش الجميع في سلام وهدوء ورخاء.

ترامب يعاني من تزايد مخاطر عزله

تشرين – رصد:
نشرت صحيفة «الغارديان» البريطانية تقريراً أمس تطرقت فيه إلى التحقيقات الجارية بشأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب, والإجراءات التي يقوم بها مجلس النواب لعزله من منصبه, إذ كتبت الصحيفة في مقال نشرته أمس: يعاني ترامب بشكل كبير في محاولاته ضبط الأوضاع داخل الحزب «الجمهوري» في مواجهة مخاطر إجراءات مساءلته في «الكونغرس» التي تتزايد بشكل يومي. وأضافت الصحيفة: يعمل ترامب على توضيح مخاطر تعرضه للعزل لأعضاء «الكونغرس» من الحزب الحاكم، لكن يبدو أن هناك قوى جديدة انضمت إلى مساعي العزل وهو ما يعني أن التحقيقات سوف تتسارع بشكل كبير في الأسابيع المقبلة.

«الغارديان»: المئات من العمال يموتون كل عام في قطر

تشرين – رصد:
كشفت صحيفة «الغارديان» البريطانية أن قطر فشلت في التحقيق في الوفيات المفاجئة لمئات من العمال المهاجرين، وقالت: إن المئات من العمال يموتون كل عام في هذه الإمارة المضيفة لكأس العالم 2022. وكانت الصحيفة ذكرت أن مئات الآلاف من العمال يتعرضون لمستويات قاتلة من الإجهاد الحراري، ويعملون في درجات حرارة تصل إلى 45 درجة, لمدة 10 ساعات في اليوم.

طباعة

التصنيفات: سياسة

Comments are closed