آخر تحديث: 2020-09-18 20:22:22

بيلوسي: كفة الرأي العام الأمريكي تميل لصالح التحقيقات لعزل ترامب

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

اعتبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أن تغيراً كبيراً طرأ على الرأي العام الأميركي إزاء إمكانية عزل الرئيس دونالد ترامب مع ميلان كفة الميزان مؤخراً لصالح دعاة تنحيته عقب نشر معلومات جديدة عن محادثاته مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

ونقلت وكالة “رويترز” عن بيلوسي قولها في حديث صحفي: “فيما يتعلق بالرأي العام يبدو أن المد قد تغير تماماً في غير صالح ترامب وقد يتغير أكثر بعد نشر تقرير المفتش العام للاستخبارات الأمريكية مايكل أتكينسون بشأن المكالمة وموقف الإدارة المتهاون إزاء القضية، ونحن لا نستطيع التقاعس عن الالتزام بيميننا بشأن الدفاع عن دستور الولايات المتحدة”.

ولفتت بيلوسي إلى أن الحقائق هي ما دفعها إلى الانتقال من موقفها المعارض أصلاً لخيار عزل الرئيس إلى قيادة هذه الجهود مع تجاوز ترامب بشكل ملحوظ صلاحياته الدستورية وظهور تفاصيل عن تعامله مع زيلينسكي، مشيرةً إلى أن تحقيق العزل سيتواصل حتى يحصل مجلس النواب على جميع الحقائق.

وأثارت مكالمة ترامب وزيلينسكي فضيحة سياسية مدوية في الولايات المتحدة واضطر البيت الأبيض لنشر محتواها تحت ضغط خصوم ترامب في الكونغرس وخارجه، في حين بدأ النواب الديمقراطيون دراسة إمكانية عزل ترامب على خلفية الاشتباه باستغلاله السلطة وتجاهل مصالح الأمن القومي ومحاولة دفع دولة أخرى إلى التدخل في انتخابات الرئاسة.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed