آخر تحديث: 2020-04-02 22:21:36
شريط الأخبار

هاميلتون يوقف انطلاقة فيراري

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

فرمل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون الأداء التصاعدي لفيراري، مهدياً مع زميله الفنلندي فالتيري بوتاس فريقهما مرسيدس ثنائية المركزين الأول والثاني، في جائزة روسيا الكبرى.

ودخل الفريق الإيطالي السباق الذي أقيم على حلبة مدينة سوتشي، فائزاً في السباقات الثلاثة الأخيرة. وكان سائقه الشاب شارل لوكلير إبن إمارة موناكو، أول المنطلقين. لكن الثنائية التي كانت لصالح فيراري في بداية السباق، مع الألماني سيباستيان فيتل في الصدارة وخلفه فيتل، انقلبت بشكل كامل، فأنهى لوكلير السباق ثالثاً خلف ثنائي مرسيدس، بينما اضطر فيتل للانسحاب بسبب مشكلة في المحرك.

وما زاد الطين بلة للفريق الإيطالي أمران: الجدل عبر جهاز الاتصال الداخلي حول استعادة لوكلير مركزه الأول من زميله بعدما ساهم في تقدمه عند الانطلاق، والثاني هو أن انسحاب فيتل هو ما أتاح عملياً لثنائي مرسيدس انتزاع مركزي المقدمة، بعد استغلال مرسيدس “سيارة أمان افتراضية” لإدخال سائقيه إلى الحظيرة لتبديل الإطارات، في ظل إبطاء الآخرين لسرعتهم بموجب الأنظمة المعمول بها في حالات مماثلة.

وتوجه البريطاني، متصدر الترتيب العام،  إلى فريقه بعد نهاية السباق بالقول: “يا له من أداء مذهل. شكراً للجميع. هذا تماماً ما كنا نحتاج إليه. عدم الاستسلام أبداً”.

ورفع هاميلتون رصيده في صدارة الترتيب العام إلى 322 نقطة، بفارق 73 نقطة عن زميله بوتاس، مع تبقي خمس مراحل على نهاية البطولة.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

Comments are closed