ســـيناتور روســي: ترامـب كــان يبحــث عن ذريعة لإلغاء الانسحاب من الشرق الأوسط

تشرين – رصد:

أعرب رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف، عن قناعته بأن توجه واشنطن إلى تعزيز قواتها في الشرق الأوسط لا يشير إلى تحضيرها لعملية برية ضد إيران.
وقال كوساتشوف لوكالة «إنترفاكس» أمس: إن التقارير عن خطط الولايات المتحدة لنقل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط بعد هجمات استهدفت منشآت تابعة لشركة «أرامكو» النفطية في السعودية، تكشف عن الأهداف الحقيقية التي كان دونالد ترامب يسعى لتحقيقها وهو يثير ضجة حول الأحداث في المنطقة. وأوضح أن الرئيس الأمريكي كان يبحث عن ذريعة لإلغاء الانسحاب من هناك، بعد أن أعلن عنه سابقاً بأعلى صوت.

إيـــران: أي اعتـداء لن يبقــى محـدوداً

تشرين – رصد:
قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي: أي اعتداء على إيران لن يبقى محدوداً، و لن نهدأ حتى القضاء على المعتدي ولن نبقي أي نقطة آمنة. ونقلت وكالة «تسنيم» عن سلامي إضافته في كلمة له أمس: حتى الآن أظهرنا جزءاً من قدرتنا، سنضرب أي شخص يتعدى على حدودنا، واعلموا أننا سنقوم بأي عمل.. لدينا الإرادة والفعل وتحمل مسؤولية الأعمال التي قمنا بها.

«البنتاغــون» يعترف بعجــز «باتريــوت»

تشرين – رصد:
قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي جوزيف دانفورد: إنه لا يوجد أي نظام دفاع جوي أو صاروخي، يستطيع بشكل منفرد صد هجوم مماثل للهجوم الذي استهدف منشآت شركة «أرامكو».
ونقل البنتاغون عن الجنرال الأمريكي قوله، خلال موجز صحفي مشترك مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر: وفيما يتعلق بالتصدي لتهديد محدد، مثل الذي تحدثتم عنه لتوكم، أنتم تعلمون أنه لا يوجد نظام يمكن أن يحمي من هذا التهديد، ولكن هناك نظام متعدد الطبقات من القدرات الدفاعية يمكنه التقليل من خطر (هجمات) سرب طائرات من دون طيار أو غيرها من الهجمات التي قد تأتي من جانب ما.

طباعة

عدد القراءات: 68