حذر القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي اليوم كيان الاحتلال الإسرائيلي من الإقدام على أي تدخل في منطقة الخليج مؤكداً أن إيران مستعدة لكل السيناريوهات.

وقال موسوي في تصريح للقناة الخامسة الإيرانية: إن هذا الكيان لا يجرؤ على التواجد في مياه الخليج وبحر عمان وإذا ارتكب أي حماقة فإن إيران سترد بشكل حاسم، مشيرا إلى أن دخول الحرب قد يكون بيد العدو لكن الخروج منها سيكون بيد إيران.

من جهة ثانية أعلنت إيران اليوم عن افتتاح خط إنتاج بطاريات للأغراض العسكرية حيث تمت إزاحة الستار عن 8 بطاريات متطورة جديدة.

وأشار وزير الدفاع وأسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي في كلمة له خلال مراسم إزاحة الستار عن البطاريات الجديدة إلى أنه تم استخدام أحدث التكنولوجيا وفق أحدث المواصفات القياسية في تصميم وتصنيع الجيل الجديد من البطاريات.

وأعلن حاتمي عن بطارية خاصة لعربة ارس التكتيكية وقال إن هذه البطارية وبعد إخضاعها لإجراء تغييرات وفق تصميم جديد أصبحت قادرة على مد التيار الكهربائي لعربة “ارس” التكتيكية لفترة طويلة.

وأشار حاتمي إلى تصنيع بطاريات خاصة للزوارق السريعة وأخرى مخصصة للمناطق الحارة حيث أمضت العديد من الاختبارات الصعبة لدرجة حرارة 75مئوية.

كما أزاح وزير الدفاع الإيراني أيضا الستار عن 3 أنواع من البطاريات الصناعية المستخدمة في الرافعات الشوكية الثقيلة وفوق الثقيلة.

طباعة

عدد القراءات: 147