آخر تحديث: 2020-09-29 01:24:58

“تنظيم الأسرة السورية” بالسويداء تنظم وقفة لنشر ثقافة السلام

التصنيفات: مجتمع

بمشاركة عدد من المتطوعين والمواطنين وبمناسبة يوم السلام العالمي نظم فريق الشباب التطوعي في فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء وبالتعاون مع مجلس مدينة السويداء وقفة للسلام في ساحة المحافظة.

ورفع المشاركون في الفعالية لافتات حملت عبارات للسلام، إضافة لعزف النشيد الوطني، وأناشيد تتعلق بالسلام، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة لطلاء منصفات الشارع بساحة المحافظة بمشاركة عدد من المواطنين.

وحول أهمية هذه الفعالية قالت رئيسة فرع الجمعية في السويداء إقبال حامد: إنها تأتي انطلاقاً من أهمية توعية الشباب بدورهم في بناء السلام والسعي لنبذ العنف في المجتمع، لأنّ الشباب يملكون الطاقات والأفكار لنشر مفهوم السلام والمشاركة في صناعته.

وذكر عدد من أفراد الفريق التطوعي المشارك في الفعالية أنّ أهمية المبادرة تأتي من أهمية المرحلة التي تمر بها سورية، وهدفها نشر ثقافة السلام والمحبة بين أفراد المجتمع والتوعية بمعانيهما في حياتنا اليومية، ولإبراز قيمة هذا اليوم وما يحمله من مدلولات وتأكيد أهمية العيش بأمان بعيداً عن الحروب.

يذكر أنّ فرع جمعية تنظيم الأسرة في محافظة السويداء تأسس عام 1992 ويهدف إلى التوعية بمفاهيم الصحة الإنجابية وتقديم الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية والمشورة للنساء والرجال والشباب بما يسهم في تحسين أوضاع الأسرة وخلق مجتمع قوي وسليم ومنتج.

ت: سفيان مفرج

طباعة

التصنيفات: مجتمع

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed