آخر تحديث: 2019-11-15 15:52:48
شريط الأخبار

أسوشيتد برس: فيسبوك أنشأ مئات الصفحات المؤيدة لـ “داعش” و”القاعدة” الإرهابيين

التصنيفات: آخر الأخبار,رصد,سياسة

كشفت وكالة أسوشيتد برس أن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي منح تنظيمي “داعش” و”القاعدة” الإرهابيين “آلية فعالة” لنشر دعايتهما وتجنيد أتباع جدد من خلال إنشاء عشرات الصفحات المروجة لهما.

وأوضحت الوكالة في تقرير نشرته اليوم أن “فيسبوك” أنشأ بشكل أوتوماتيكي نحو 200 صفحة تروج بشكل مباشر لتنظيم “داعش” وعشرات أخرى من الصفحات تمثل تنظيم “القاعدة” وغيرهما من التنظيمات والجماعات الإرهابية، وذلك حسب نص دعوى يعتزم مركز المخبرين الوطني غير الحكومي تقديمها إلى هيئة الأوراق المالية وعمليات البورصة في الولايات المتحدة في وقت لاحق الأسبوع الجاري.

وكانت تقارير إعلامية واستخبارية كشفت مؤخراً عن تحول الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي إلى أداة خطيرة بيد التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم “داعش” والتي تستغل هذه المواقع من أجل اختراق عقول الشباب، وتجنيد المزيد منهم لارتكاب جرائم فظيعة بحق المدنيين سواء في سورية أو العراق.

ولفتت الوكالة إلى أن لجنة التجارة والعلوم والنقل في مجلس الشيوخ الأمريكي تستجوب حالياً ممثلين عن مختلف شركات التواصل الاجتماعي بمن فيهم المسؤولة عما يسمى “محاربة التواصل بين المتطرفين” في فيسبوك مونيكا بيكيرت.

ومع تحول مواقع التواصل الاجتماعي إلى أداة خطرة بيد التنظيمات الإرهابية تم إطلاق تحذيرات كثيرة من الاستخدام المتزايد للمواقع الالكترونية من الإرهابيين دون وجود أي رادع أو إجراءات ملموسة من الدول الغربية يمكن أن تحد من هذه الظاهرة الخطرة.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,رصد,سياسة

Comments are closed