آخر تحديث: 2019-11-15 15:52:48
شريط الأخبار

إيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنردّ ردّاً فورياً وقاسياً على أي عدوان

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

رفضت إيران توجيه أي اتهامات لها بشأن الهجوم على منشآت نفطية تابعة للنظام السعودي، مؤكدةً أنها سترد رداً قاسياً وبشكل فوري على أي عدوان محتمل ضدها.

وذكرت وكالة “إيسنا” الإيرانية الطلابية أنه وبعد الاتهامات الأخيرة التي أطلقها المسؤولون الأميركيون بشأن تورط إيران في هجوم الطائرات المسيّرة اليمنية على المنشآت النفطية السعودية سلمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم الإثنين الماضي مذكرة سياسية إلى حكومة الولايات المتحدة عن طريق السفارة السويسرية في طهران التي ترعى المصالح الأميركية في إيران حذرت فيها من أي إجراء ضدها ورفضت فيها أيضاً أي اتهامات بشأن دور لها في هذه القضية.

وأوضحت الوكالة أن طهران أبلغت واشنطن عبر السفارة السويسرية لديها أنها غير مسؤولة عن هجوم أرامكو، مؤكدةً أنها سترد فوراً على أي إجراء ضدها وردّها لن يقتصر على مصدر التهديد.

وأدانت المذكرة مزاعم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ومسؤولين أمريكيين آخرين ضد إيران.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الحكومة الأميركية لم تصدر إلى الآن تأشيرات لأعضاء الوفد الإيراني لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك والذي يتكون من الرئيس حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف والوفد المرافق لهما للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت وسائل الإعلام: يبدو في ضوء هذا الإجراء الأميركي الذي يتنافى مع قوانين الأمم المتحدة أنه من المحتمل إلغاء زيارة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له الى نيويورك.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

Comments are closed