الخامنئـي: لــن نتفــاوض مع أمريكــا

تشرين – رصد:

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي رفض طلب أمريكا التفاوض مع بلاده، معتبراً أن غايتها من حيلة التفاوض هي فرض مطالبها وإثبات تأثير ضغطها الأقصى ضد طهران.
ونقلت «ارنا» عن الخامنئي قوله أمس: إن ممارسة سياسة الضغط الأقصى على إيران لا قيمة لها مضيفاً: إن تكرار طرح التفاوض من قبل الأمريكيين خدعة لفرض مطالبهم والبرهنة على تأثير الضغوط القصوى، مؤكداً أن هذه السياسة ليس لها أدنى قيمة وجميع المسؤولين الإيرانيين يعتقدون بعدم جدوى التفاوض مع أمريكا.

العراق: أمن الملاحة في الخليج مسـؤولية الدول المطلة عليه

تشرين – رصد:
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف, أن أمن الملاحة في ممرات الخليج المائية مسؤولية الدول المطلة عليه, مشدداً رفض بلاده الانضمام لأي (قوة دولية) لحماية هذه الممرات، إذا شاركت فيها «إسرائيل».
ونقلت «روسيا اليوم» عن الصحاف قوله أمس: إن العراق طرح رؤيته، والتي تنص على أن أمن الملاحة في ممرات الخليج، مسؤولية الدول المطلة عليه, مشيراً إلى أن الأمن متساوٍ، وغير مجزأ، لذا على الجميع أن يكون مساهماً في حفظ أمن المنطقة من مساحته الجغرافية.

المنتدى العربي- الأوروبي يقدم شكوى للمفوضية السامية ضد قطر

تشرين – رصد:
أعلن المنتدى العربي- الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان، أنه قدم شكوى للجنة إجراء الشكاوى التابعة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان ضد قطر بسبب ‏دعمها لتنظيم «الإخوان المسلمين» الإرهابي وذلك خلال اجتماعات المجلس الدولي لحقوق ‏الإنسان في الدورة الـ42 المنعقد في جنيف خلال الشهر الحالي.
ونقلت «سكاي نيوز» عن رئيس المنتدى أيمن نصري قوله: الشكوى احتوت على مجموعة الأدلة القاطعة ‏على دعم قطر لجماعة «الإخوان» الحاضنة الأولى لكل التنظيمات الإرهابية المتطرفة في ‏العالم، ومخالفتها لقرارات الشرعية الدولية بتقديم الدعم المالي والمعنوي لتنظيم ‏مصنف كجماعة إرهابية في العديد من ‏الدول.

طباعة

عدد القراءات: 72