آخر تحديث: 2019-11-13 12:41:08
شريط الأخبار

لن أصبح فاسداً

التصنيفات: زوايا وأعمدة,قوس قزح

زادت قناعتي في أن (أصبح فاسداً) بعد أن كثر الحديث عن عقود توريد القمح والمبالغ الكبيرة التي ذهبت إلى جيوب التجّار والمستوردين والسماسرة، وبالكاد تمت إحالة مدير عام إلى السجن، وهو قيد المحاكمة، أما المذنب الأكبر فمازال طليقاً يتجّول بين مطعم هنا وملهى ليلي هناك، إضافة إلى عقود أخرى تتعلق بالغاز وغيرها من (السير) التي تحمل الصدق أو (التبلي)، وقد يكتشفون في مجالات أخرى عقوداً فاسدة، أو أن رائحتها تملأ الفضاء.. مادام (الحبل على الغارب)..!!
صحيح أن (أرباب السوابق) يُخرجون الشعرة ويتركون العجين.. فقلت في سري أيضاً أن «أتلطى» خلف رجل أعمال نافذ قد يقيني ظلمة السجن..
سأتملق لأصحاب الخبرة لأجل (كام) جلسة تدريب سرية، وهذا مطلوب من قبيل الدراية في لملمة القضية.. أي قضية فساد نمارسها فيما لو افتضح أمرنا.
منذ أكثر من أسبوعين وحتى الآن أجدّ البحث عن منزل بالأجرة في مدينة (طاردة للحياة) على حدّ توصيف أحد الأصدقاء الأدباء، لم نفلح حتى في إقناع «وشيش» على أنني شخص محترم له تاريخ طويل في محاربة نفسه، ونزوات الفساد.. عبثاً حاولت.. عبثاً تمنيت.. في نهاية المطاف طلبت من أبنائي التحضير لسماع صفات جديدة قد تؤذي مسامعهم.. أنا مشروع فاسد.. وما عليكم إلا إحراق تاريخ قد تعتقدون أنه مجيد، لكنه لا يطعمكم خبزاً.. ولا يؤمن لكم مأوى.. قد يبدو كالسيف الذي يغرزكم في كل جنباتكم..!!؟ رغم ذلك لن أصبح فاسداً.
ابحثوا عن بسطة.. أو كشك بالواسطة.. هو خير لكم إذا كنتم لا تعلمون..!!

طباعة

التصنيفات: زوايا وأعمدة,قوس قزح

Comments are closed