حذرت روسيا الاتحادية المجتمع الدولي من عواقب التسرع بإطلاق استنتاجات بشأن الهجوم على المنشآت التابعة للنظام السعودي السبت الماضي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف في تصريح اليوم نقلته وكالة أنباء تاس: ندعو جميع البلدان إلى الإحجام عن أي عمل أو استنتاج من شأنه التسبب بتفاقم الوضع في المنطقة.

ورداً على سؤال حول موقف موسكو من ادعاءات واشنطن وخاصة تصريح وزير خارجيتها مايك بومبيو الذي حمل فيه إيران مسؤولية الهجوم قال بيسكوف: كما تعلمون لا نحبذ تصعيد التوتر في المنطقة وندعو جميع الأطراف داخل الإقليم وخارجه لتجنب الخطوات أو الاستنتاجات المتسرعة التي قد تفاقم حالة عدم الاستقرار بل وندعو عكس ذلك لاتباع نهج من شأنه تخفيف التوترات القائمة.

وفي السياق، ذاته أشار بيان لوزارة الخارجية الروسية نشرته على موقعها الرسمي إلى أن موسكو تعتبر أنه من غير المجدي بتاتاً استخدام ما حدث لتأجيج المشاعر ضد إيران بما يتماشى مع النهج الأمريكي المعروف محذراً واشنطن من استغلال هذا الهجوم لاتخاذ تدابير إضافية ضد طهران قائلاً: إن موسكو ترى أنه لا يجوز بتاتاً النظر في خيارات تتضمن استخدام تدابير قوة جوابية يقال إنه يجري بحثها حالياً في واشنطن.

طباعة

عدد القراءات: 240