آخر تحديث: 2021-01-17 02:36:43

الأرجنتين وإسبانيا في نهائي مونديال السلة.. وأميركا سابعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

واصلت الأرجنتين مستواها المبهر في بطولة العالم لكرة السلة المقامة حالياً في الصين وقطعت بطاقة العبور إلى النهائي بعد إزاحة فرنسا.

وفرضت الأرجنتين أسلوبها على فرنسا وهزمتها 80-66، ولم تتمكن فرنسا التي أقصت أميركا من ربع النهائي من مجاراة الأرجنتين لتصل الأخيرة إلى النهائي للمرة الأولى منذ قرابة 17 عاماً وتضرب موعداً مع إسبانيا التي فازت على أستراليا أيضاً.

وتألق المخضرم لويس سكولا (39 عاماً) بشكل ملفت للغاية مسجلاً 28 نقطة والأعلى متابعات بـ13، فيما كان مواطنه كامبازو الأكثر نجاحاً في التمريرات الحاسمة

وسبق للأرجنتين أن خسرت في نهائي 2002 أمام يوغسلافيا بينما توّجت بالبطولة مرة وحيدة كانت عام 1950.

كذلك بلغت إسبانيا نهائي كأس العالم بفوزها على أستراليا بعد التمديد (95-88)، وهي المرة الثانية التي يصعد فيها منتخب “لاروخا” للنهائي بعد نسخة 2006 باليابان التي حاز لقبها على حساب اليونان.

وفازت الولايات المتحدة الأميركية على بولندا 87-74 لتحتل المركز السابع لتختتم أسوأ مشوار لها في تاريخ البطولة.

وفي غياب كيمبا ووكر وجيسون تيتوم وماركوس سمارت نجح الفريق الأميركي في تسديد ثماني رميات ثلاثية ناجحة من إجمالي 13 ليتقدم بفارق 17 نقطة في النصف الأول، وقلّصت بولندا لتقلص الفارق إلى 8 نقاط في الربع الثالث لكنها لم تتمكن من تهديد تقدّم أميركا.

وحقق دونوفان ميتشل رقمين مزدوجين بتسجيل 16 نقطة وتقديم عشر تمريرات حاسمة لتحفظ أميركا، التي دخلت البطولة وهي مرشحة للتتويج باللقب، ماء الوجه بعد هزيمتين أمام فرنسا وصربيا.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed