يتنافس طلاب من سورية ونحو ستين دولة يوم غد الجمعة في أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضيات.

وتجري اختبارات الأولمبياد للمشاركين عبر الانترنت كل فريق في دولته وبالتوقيت نفسه على مدى أربع ساعات متواصلة وتتضمن مسائل عالية في الهندسة حسب بيان لهيئة التميز والإبداع تلقت “سانا” نسخة منه.

ويمثل سورية في الأولمبياد وفقا للهيئة 146 طالباً وطالبة يتوزعون على أربعة مراكز جغرافية هي كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق للمشاركين من “دمشق وريفها ودرعا والسويداء والقنيطرة” وكلية العلوم بجامعة البعث للمشاركين من محافظات “حمص وحماة والرقة” وكلية العلوم بجامعة حلب للمشاركين من محافظات “حلب ودير الزور والحسكة” والمركز الوطني للمتميزين بجامعة تشرين للمشاركين من محافظتي “اللاذقية وطرطوس”.

كما يتوزع المشاركون على أربع فئات عمرية هي المستوى المبتدئ لطلاب الصفين السابع والثامن والمتوسط لطلاب الصفين التاسع والعاشر والمتقدم لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي والمستوى الحر للمرحلة الجامعية والأعمار ما فوق عشرين سنة.

وأوضحت الهيئة أن تصحيح أوراق الإجابات سيتم من قبل اللجنة العلمية المركزية في الأولمبياد العلمي السوري وتعتمد أفضل 4 نتائج في كل فئة ويتم إرسالها إلى اللجنة المنظمة للمسابقة الدولية للمنافسة مع المتأهلين من بقية الدول المشاركة.

وأنهت الفرق السورية موسم مشاركتها بالأولمبيادات العالمية للعام 2019 محققة الإنجاز الأوسع في سجلها حيث توجت في كل مشاركاتها وهي الرياضيات والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية مع رصيد ميدالية فضية و7 ميداليات برونزية و3 شهادات تقدير.

طباعة

عدد القراءات: 7