آخر تحديث: 2019-12-14 13:36:39
شريط الأخبار

فرنسا تجرد أميركا من لقب مونديال السلة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

ودع المنتخب الأميركي حامل اللقب مونديال كرة السلة في الصين من ربع النهائي إثر خسارته من نظيره الفرنسي 79-89، وغاب عدد كبير عن المنتخب الأميركي في المونديال على غرار كل من الهداف وأفضل لاعب في الدوري عام 2018 جيمس هاردن، أنطوني ديفيس المنتقل حديثا إلى لوس أنجليس ليكرز، داميان ليلارد لاعب ارتكاز بورتلاند ترايل بلايزرز، توبياس هاريس، ديمار ديروزان، إريك غوردون، سي جاي ماكولوم، برادلي بيل والموهبة الصاعدة زيون وليامسون.

وجاءت هذه الغيابات بسبب تفضيل بعض اللاعبين الانصراف لتحضيرات فرقهم للموسم المقبل، فيما غاب آخرون لأسباب شخصية.

وكان أعلن في وقت سابق كل من “الملك” ليبرون جيمس، ستيفن كوري، كواي لينارد وراسل وستبروك غيابهم عن البطولة العالمية، فيما لم يشارك كلاي طومسون وكيفن دورانت بسبب الإصابة.

وفشل المنتخب الأميركي المتوج باللقب خمس مرات، في بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2002 عندما استضاف البطولة على أرضه، بينما بلغت فرنسا المربع الذهبي للمرة الثانية توالياً.

وتلتقي فرنسا التي حلت ثالثة في بطولة 2014، مع الأرجنتين في نصف نهائي مونديال 2019 المقام في الصين حتى 15 أيلول.

وتألق في صفوف المنتخب الفرنسي كل من ايفان فورنييه لاعب أورلاندو ماجيك الأميركي بتسجيله 22 نقطة وعملاق يوتا جاز رودي غوبير الذي حقق 21 نقطة و19 متابعة، وناندو دي كولو برصيد 18 نقطة.

وتلتقي الولايات المتحدة مع صربيا في مباراة تحديد المراكز من 5 إلى 8 بعدما كانت الترجيحات تصب في أن يلتقي المنتخبان في المباراة النهائية.

كذلك بلغت أستراليا نصف نهائي بطولة العالم بفوزها على التشيك 82-70 في ربع النهائي، وتواجهت أستراليا وتشيكيا في لقاء سعى فيه المنتخبان لبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى، علماً أن المنتخب الأوروبي يخوض نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وأتت المباراة متقاربة بشكل كبير في الشوط الأول إذ لم يتجاوز أكبر فارق بين المنتخبين الخمس نقاط ليدخل اللاعبون إلى الاستراحة بتقدم تشيكيا بفارق ثلاث نقاط.

ولكن بدءا من منتصف الربع الثالث بدأ المنتخب الأسترالي بتوسيع الفارق بقيادة باتي ميلز لاعب سان أنتونيو سبيرز الأميركي الذي أنهى اللقاء بـ24 نقطة، أربع متابعات وست تمريرات حاسمة ليدخل المنتخب الأسترالي الربع الأخير متقدمًا 63-48.

وحافظت أستراليا المتوجة بلقب بطولة آسيا عام 2017 على تقدمها رغم محاولات تشيكية للعودة بقيادة باتريك أودا صاحب 21 نقطة، لكن صلابة الاستراليين كانت أقوى.

وتلتقي أستراليا في المربع الذهبي مع اسبانيا بطلة العالم 2006.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

Comments are closed