العـراق: نرفض أي وجود «إسرائيلي» في منطقة الخليج

تشرين – رصد:

أكد وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم أن بلاده ترفض أي وجود إسرائيلي في منطقة الخليج تحت أي مسمى وضمن أي تحالف، محذراً من أن ذلك سيكون مصدراً للقلق.
ونقلت «السومرية نيوز» عن الحكيم قوله أمس في القاهرة: إن وجود «إسرائيل» سيكون مصدراً للقلق في المنطقة، مشيراً إلى أن العراق يريد مغادرة زمن الحروب والاقتتال والمحاور إلى زمن التنمية والسلام وحسن الجوار، وذلك حسب بيان وزارة الخارجية العراقية.

الصين: نأمل أن يسحب الأمريكيون والغربيون أيديهم السوداء من هونغ كونغ

تشرين – رصد:
جددت الصين تحذيرها للولايات المتحدة والدول الغربية من التدخل في شؤونها الداخلية وتحديداً في هونغ كونغ.
ونقلت «ا ف ب» عن المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون يينغ قولها أمس: نأمل أن يسحب الأمريكيون والغربيون أيديهم السوداء من هونغ كونغ في أقرب وقت ممكن, مضيفةً: إن شؤون هونغ كونغ هي شأن الصين الداخلي, ولا يحق لأي حكومة أجنبية أو منظمة أو فرد بالتدخل.

«طالبان» ترد على ترامب: ستندم قريباً

تشرين – رصد:
تعهدت حركة «طالبان» الأفغانية أمس، بمواصلة القتال ضد القوات الأمريكية في أفغانستان بعد قرار الرئيس دونالد ترامب، بوقف المحادثات معها، مشيرةً إلى أن واشنطن ستندم على التخلي عن المفاوضات.
وقال المتحدث باسم «طالبان» ذبيح الله مجاهد: لدينا طريقتان لإنهاء الاحتلال في أفغانستان، إحداهما كانت القتال، والأخرى كانت محادثات ومفاوضات، مضيفاً: إذا أراد ترامب إيقاف المحادثات، فسنتخذ الطريقة الأولى وسيندم قريباً.

طباعة

عدد القراءات: 6