ستعود الحياة من جديد إلى أرض ملاعبنا الخضراء بلقاء السوبر إيذاناً بانطلاقة الدوري المزمع إقامته في العشرين من الشهر الجاري.
لقاء السوبر بين ناديي الجيش بطل الدوري والوثبة بطل الكأس يوم السبت في الرابعة عصراً في ملعب تشرين بدمشق، مع تقديم إدارة الوثبة كتاباً خطياً إلى اللجنة المؤقتة بتسيير أمور اتحاد كرة القدم المتواجد رئيسها في روسيا بنقل اللقاء إلى أرض محايدة، كما تجري العادة وتحت الأضواء الكاشفة.
تحضيرات الجيش
الجيش نال لقب الدوري الممتاز للمرة الخامسة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخه، وفي نهاية الموسم خسر جهود عدد كبير من لاعبيه الذين تعاقدوا مع أندية مختلفة، وخاصة حطين وتشرين، وتعاقد بدوره مع لاعبين جدد وقام بترفيع عدد من اللاعبين الشبان سيمثلونه في الموسم الكروي الجديد في الدوري المحلي والمسابقتين العربية والآسيوية، وأجرى معسكراً تحضيرياً في لبنان لعب خلاله مع النجمة والأنصار، ولعب رسمياً مع نواذيبو الموريتاني وتعادل معه بهدف لمثله في بطولة الملك محمد السادس للأندية العربية الأبطال.
يحتاج انسجاماً
مدير نادي الجيش- العميد محسن عباس أكد لـ«تشرين» أن مباراة السوبر عادية وتحضيرات نادي الجيش مازالت مستمرة ولم تتوقف نتيجة الاستحقاقات الخارجية والدوري المحلي هو الأساس، و80 في المئة تم تجديد الفريق وتطعيمه باللاعبين الجدد مع الاحتفاظ باللاعبين المميزين، فالفريق يحتاج فترة لكي ينسجم اللاعبون، ولاسيما في المباريات الرسمية، ونقاط الضعف موجودة ويعمل الجهاز الفني على تلافيها، مع العلم أن الفريق جيد من الناحية الفنية وهذا ما يهمنا، لذلك أتمنى أن نتوج بلقب السوبر كي يكون فاتحة خير للموسم الكروي الجديد.
مميز
وتابع عباس كلامه قائلاً: فريق الوثبة مميز من جميع النواحي ولديه لاعبون مميزون وعلى مستوى عال وإدارة محترفة، أضف إلى ذلك لديهم استحقاق خارجي في كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخهم، وطموحهم تحقيق نتائج مشرفة.
استعدادات الوثبة
وفيما يخص الموسم الجديد بدأ نادي الوثبة فترة الإعداد بمعسكر مغلق في حمص ولعب ودياً مع تشرين والساحل والنواعير والفتوة والطليعة، الجاهزية الفنية والبدنية وصلت إلى أعلى درجاتها.
مع العلم أن الفريق بشكل عام بحاجة للانسجام بين اللاعبين، وعن تطبيق رؤية المدرب للمرحلة القادمة.. اللقب مهم جداّ بالنسبة للوثباويين لأنه سيمنحهم ثقة ومعنويات كبيرة للدوري، والهدف الأساس بكل تأكيد هو الفوز، وخاصة أن الجيش فقد الكثير من نجومه وتعاقد مع لاعبين جدد، والانسجام بينهم ليس كبيراً.
طموح المنافسة
رئيس نادي الوثبة- إياد دراق السباعي قال لـ«تشرين»: أمورنا جيدة وتعاقداتنا تمت باستثناء لاعب أو اثنين في الوقت الحالي، والاستعداد والتحضير بشكل مستمر، لأن طموحنا هذا الموسم المنافسة على المراكز المتقدمة، لذلك حافظنا على جسم الفريق بشكل كبير مع التعاقد مع وليم غنام حارس منتخبنا ومازن العيس من الوحدة ومروان صلال قادماً من الاتحاد.
وتابع السباعي: بعض الفرق عملت وأضافت تدعيماً لفرقها، ولاسيما حطين وتشرين والوحدة والطليعة والاتحاد، أما بقية الفرق فمستواها متقارب، مع العلم أنه في دورينا لا يوجد فريق متميز عن آخر إلا قليلاً، فكل فرق المقدمة في الدوري لديها طموح مشروع وهو المنافسة على اللقب، والوثبة بات من تلك الفرق، وتتويجه بكأس الجمهورية في الموسم الماضي لم يتحقق من فراغ.
خبرة
وأضاف السباعي: فريقنا تنقصه الخبرة بما يتعلق في آسيا ونحن في صدد التعاقد مع لاعب أو اثنين لتدعيم صفوفنا وذلك لتحقيق نتائج إيجابية مشرفة ترضي جمهورنا الكبير الذي ينتظر منا الكثير، والجيش فريق كبير وصاحب إنجازات وألقاب ويملك الخبرة المحلية والدولية ولديه لاعبون مميزون، وبدورنا سنبذل قصارى جهدنا للتتويج بهذا اللقب كي يكون حافزاً قوياً للاعبين قبيل انطلاق الدوري، مع العلم أننا ندرك أن مهمتنا صعبة ولكنها ليست مستحيلة.
في الختام
وختم السباعي: الوثبة يعيش أفضل حالاته، هناك استقرار كبير من الجوانب كلها (مالياً وإدارياً وفنياً)، نعمل بطريقة احترافية، لتحقيق الهدف الأسمى البعيد عن النادي وهو التتويج باللقب.
يشار أخيراً إلى أن مباراة السوبر أقيمت أول مرة في عام 1985وفيها فاز الكرامة على الاتحاد بثلاثية، وفي العام 2008 وبالنتيجة ذاتها الكرامة فاز على المجد، وفي نسخة عام 2014 الجيش فاز على الوحدة بركلات الترجيح 40/ بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وفي 2016 الوحدة فاز على الجيش بهدف نظيف، وفي 2018 الجيش فاز على الاتحاد بهدف من دون مقابل.

طباعة

عدد القراءات: 8