قاد علي مبخوت منتخب بلاده الإمارات الى بداية قوية في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس أسيا 2023 في الصين، بتسجيله ثنائية الفوز على مضيفته ماليزيا 2-1 في كوالالمبور ضمن المجموعة السابعة.

وتأخرت الإمارات التي كانت تخوض مباراتها الاولى بعدما غابت عن الجولة الأولى، بهدف محمد شفيق أحمد في الثانية في الدقيقة 33، لكن مبخوت، مهاجم الجزيرة، سجل هدفين في الدقيقتين 43 و75 رافعاً رصيده إلى 51 هدفا دولياً وأصبح على بعد هدفين من معادلة رقم عدنان الطلياني لاعب القرن في الإمارات وأعظم هداف في تاريخ “الأبيض” برصيد 53 هدفاً.

وكانت المباراة الرسمية الاولى للإمارات تحت قيادة الهولندي بيرت مارفيك الذي استلم مهمته في اذار الماضي خلفاً للإيطالي البرتو زاكيروني الذي لم يتم تجديد عقده بعد نهاية كأس آسيا 2019.

وأعطى مارفيك الفرصة لأربعة لاعبين جدد لخوض مباراتهم الرسمية الاولى وهم محمد العطاس وخليل ابراهيم وعلي صالح (19 عاماً) وجاسم يعقوب.

واستغلت تايلاند خسارة ماليزيا لتنتزع صدارة المجموعة بفوزها الثمين على مضيفتها إندونيسيا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها سوباتشوك ساراتشارت في الدقيقتين (56 و72) وثيراثون بونماثان في الدقيقة (64 من ركلة جزاء).

ورفعت تايلاند التي كانت سقطت في فخ التعادل السلبي في الجولة الأولى أمام ضيفتها فيتنام، رصيدها إلى أربعة نقاط بفارق نقطة واحدة أمام الإمارات وماليزيا.

طباعة
عدد القراءات: 84