آخر تحديث: 2020-02-22 21:57:51
شريط الأخبار

بسام الملا.. حالات إنسانية واجتماعية عبر «سوق النسوان»

التصنيفات: منوعات

بدأ المخرج بسام الملا التحضير لمسلسلٍ جديد خارج إطار ما قدمّه طوال مسيرته الفنيّة من أعمال بيئة شامية، مثل «باب الحارة»، و«ليالي الصّالحية»، و«أيام شامية».
العمل الجديد يحمل عنوان «سوق النّسوان» سيناريو وحوار حنان حسين المهرجي، من إنتاج «ميسلون» لبسام الملّا، ويتناول الفترة ما بين عامي 1950 – 1960، ويسلط الضوء على حالات إنسانية واجتماعية سورية عبر حكايا نسائية، وأكد الملا في تصاريح سابقة أن هذا العمل لن يقتصر على جزء واحد بل سيمتد عبر سلسلة قد تمتد إلى أربعة أجزاء وربما أكثر.
وسيتولى دفة الإخراج الأخوان بسام ومؤمن الملا، على أن يكون جاهزاً للعرض في رمضان 2020. وكان المخرج بسام الملا قد بدأ التحضيرات لإنجاز الجزء العاشر من مسلسل «باب الحارة» في الموسم الماضي، تحت إدارة المخرج مؤمن الملا، إلا أنه توقف عندما قامت شركة «قبنض ميديا» بإنتاج جزء عاشر منه وبدا بأحداثه بعيداً تماماً عن روح العمل الأساسية خاصة مع انتقال الأحداث لحارة جديدة هي «حارة الصالحية» وتدمير «حارة الضبع» وغياب النجوم الأساسيين الذي كرسوا لشهرة العمل عربياً. وكان الملا قد صرّح سابقاً لـ«تشرين» أنه لم يتخلَّ عن باب الحارة إطلاقاً، وليس في وارد ذلك فهو مشروعه الخاص، وأن تحضيرات الجزء الجديد منه ستكون من تأليف الدكتور فؤاد شربجي.

طباعة

التصنيفات: منوعات

Comments are closed