آخر تحديث: 2020-10-21 10:25:04

ظريف يبلغ موغيريني تخفيض إيران التزاماتها بالاتفاق النووي

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن طهران أوقفت منذ اليوم جميع التزاماتها بموجب الاتفاق النووي في مجال تطوير الأبحاث النووية وذلك نتيجة انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق.

ونقلت وكالة “ارنا” عن المتحدث باسم الوزارة عباس موسوي قوله: إن “وزير الخارجية محمد جواد ظريف أبلغ مفوضة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن هذه الخطوة حق إيران بموجب الاتفاق النووي وبخاصة المادة 36 منه وأن ذلك يأتي رداً على الانتهاك الواسع والمتواصل للاتفاق النووي من 16 شهراً”.

وأشار إلى أنه سيتم اطلاع الوكالة الدولية للطاقة الذرية على التفاصيل التقنية والعملانية لوقف التزامات إيران في مجال الأبحاث والتطوير النووي لاحقاً.

وأوضح موسوي أن الوزير ظريف أكد في ختام رسالته لموغيريني بأن إيران وبهدف إبداء حسن نياتها على استعداد لمواصلة المحادثات مع الأطراف المتبقية في الاتفاق النووي في مختلف المستويات وستعود إلى التنفيذ الكامل للاتفاق في حال تنفيذ الأطراف الأخرى جميع التزاماتها في إطاره.

ولفت موسوي إلى أن وكالة الطاقة الذرية الإيرانية ستعلن لاحقاً عن التفاصيل الفنية والعملية لوقف التزامات إيران في تطوير وتنمية الأبحاث النووية.

وأعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني في تصريح صحفي في ختام اجتماع رؤساء السلطات الثلاث مساء أمس أن إيران ستبدأ الجمعة بتنفيذ الخطوة الثالثة لخفض الالتزامات.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed