آخر تحديث: 2020-02-17 02:06:27
شريط الأخبار

مسابقة لرسم أجمل تصميم لترشيد استهلاك المياه

التصنيفات: محليات

في إطار حرصها على نشر الوعي العام والقيم الثقافية والمجتمعية الخاصة بالحفاظ على الثروة المائية أطلقت وزارة الموارد المائية مسابقة لرسم أجمل تصميم لترشيد استهلاك المياه عبر جناحها بمعرض دمشق الدولي في دورته الـ61.

وعن شروط المسابقة أوضح مدير الجناح عصام الطباع أن المسابقة للأطفال من سن 6 إلى 12 سنة تتناول موضوعات مختلفة تدور حول أهمية المياه في حياتنا وأفكار لترشيد استهلاكها ضمن لوحة قياسها 30 ضرب 40 سم لافتاً إلى أن المسابقة تهدف إلى تحفيز الأفكار الإبداعية لدى الأطفال لما يمتلكونه من خيال خصب.

وأشار الطباع في تصريح لـ “سانا” إلى أن لجنة اختيار الفائزين تضم عدداً من مديري المؤسسة العامة للمياه بدمشق والوزارة حيث سيتم تكريم الثلاثة الأوائل في آخر يوم بالمعرض لافتاً إلى أن الجناح شهد إقبالاً كبيراً من قبل الأطفال وذويهم للاشتراك بالمسابقة.

وأكد الطباع أن كل متسابق يمنح بطاقة اشتراك واللوحة المرسومة يكتب عليها اسمه ورقمه في زاوية أسفلها يتم طيها ويبقى الرقم فقط لينال المستحق الفوز إضافة إلى منحه فوراً حقيبة مدرسية ومجموعة قصص للأطفال مشيراً إلى أن هناك طروحات عدة لتقديم الجوائز منها مبالغ مالية أو عدة رسم من دفاتر رسم كبيرة وألوان من النوع الممتاز.

وعبر الطفلان قيس الحمصي ورتاج تميم عن فرحتهما بالمشاركة في هذه المسابقة لأهمية الحفاظ على المياه وضرورة ترشيدها من الجميع كبار وصغار واستخدامها بالشكل الأمثل وعدم الإسراف لأن الماء هو الحياة.

طباعة

التصنيفات: محليات

Comments are closed