آخر تحديث: 2020-02-24 01:58:52
شريط الأخبار

مسير للخيول العربية من طريق المطار إلى معرض دمشق الدولي

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية,معرض دمشق الدولي

على هامش معرض دمشق الدولي وفي تقليد سنوي يبرز الأصالة ومكانة الفروسية الكبيرة في نفوس السوريين أقيم اليوم مسير للخيول العربية الأصيلة على طريق المطار بمشاركة واسعة لمربي الخيول العربية الاصيلة بدمشق وريفها ومجموعة من فرسان نادي الشرطة.

المسير الذي أقامه مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وتقدمه فرسان الشرطة انطلق وسط تشجيع لمحبي عشاق رياضة الفروسية من بداية طريق المطار ليتجه نحو مدينة المعارض وصولا الى الجناح المخصص لمكتب الخيول العربية في المعرض حيث توافد زوار المعرض لاستقباله.

مدير مكتب الخيول العربية المهندس غياث الشايب قال في تصريح لمندوب “سانا”: إن المسير يقام سنويا في افتتاح المعرض الذي يعد فرصة مناسبة للتعريف بالجواد العربي والصفات الفريدة التي يحملها الجواد السوري وعراقته عبر التاريخ مضيفاً: إن مربي الخيل العربية في سورية أصروا على المشاركة في المسير بزيهم التراثي الذي يجسد أصالة الفروسية السورية.

من جهته أوضح الفارس محمود المصري أن المسير تعبير صادق من الفرسان ومربي الخيول العربية عن مدى سعادتهم بانطلاق نسخة جديدة من معرض دمشق الدولي ولاسيما مع الاقبال المتزايد على المعرض.

وأبدى عدد من المشاركين ثقتهم بأن يشكل المعرض نقلة نوعية للخيول العربية السورية ولاسيما لجهة تسويقها باعتبار المعرض حدثاً اقتصادياً دولياً ضخماً مشيرين إلى استعدادهم للمشاركة مع خيولهم في تنظيم المعارض التي ستقام لاحقا في سورية.

ويتضمن جناح الخيول العربية عرضاً لعدد من الخيول الأصيلة ووثائق لعدد من السلالات الأصيلة إضافة الى مزاد لتسويق الخيول وفق القيمة الاقتصادية الحقيقية للجواد العربي.

يشار إلى أنه سيتم تنظيم مزاد للخيول العربية يوم الجمعة المقبل ضمن نشاطات وفعاليات المعرض لإفساح فرصة الاقتناء المباشر أمام عشاق الفروسية.

 

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية,معرض دمشق الدولي

Comments are closed