آخر تحديث: 2020-02-28 02:34:31
شريط الأخبار

عشرات الفرص الاستثمارية في معرض دمشق الدولي

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد محلي

تسعى هيئة الاستثمار السورية لتوفير أسباب النجاح والترويج للعملية الاستثمارية خلال انعقاد فعاليات معرض دمشق الدولي من خلال جناح مجهز بشكل كامل لاستقبال المستثمرين وتقديم كل الخدمات لهم.

وأشار مدين دياب مدير عام الهيئة في تصريح إلى اكتمال التجهيزات المكتبية والفنية والتقنية والترويجية الخاصة بجناح الهيئة في معرض دمشق الدولي وتحضيره بالشكل الأمثل للارتقاء بأساليب وطرق التسويق والترويج للعملية الاستثمارية التي اعتمدتها الهيئة والآليات الجديدة المستخدمة لتقديم أفضل الخدمات.

وبين دياب أن المساحة الإجمالية المخصصة للهيئة بلغت 60 متراً مربعاً بزيادة عن العام الماضي ما سيمكنها من استيعاب ممثلي الوزارات في النافذة الواحدة بالجناح حيث يتم الإعداد والتحضير لنقل كل خدمات الهيئة إلى جناحها المذكور خلال فعاليات المعرض من تشميل للمشاريع ودراسة ودعم فني وتتبع وتنفيذ ما يسهم في تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأشار دياب إلى أن الهيئة جهزت عشرات الفرص الاستثمارية في قطاعات النقل والسياحة والزراعة والكهرباء والصناعة لطرحها خلال فترة المعرض إضافة للتعاون مع بعض الوزارات لتقديم فرص استثمارية حقيقية جاهزة للتنفيذ في جميع القطاعات وتوفير معلومات كافية ووافية عنها وتقديم الدعم الفني لتتحول إلى مشاريع قائمة.

وبشأن المشاريع المتوقفة أو المتعثرة أكد دياب أهمية دعم هذه المشاريع وتبسيط وتسريع إجراءات تمويلها لأهميتها الكبرى في توفير مستلزمات مرحلة إعادة الإعمار، مبيناً وجود جدية لدى معظم المستثمرين لتجاوز الصعوبات ووضع مشاريعهم قيد العمل على أرض الواقع حيث تم تنفيذ مشروعين لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية هذا العام في محافظة طرطوس باستطاعة 4 ميغا واط.

طباعة

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد محلي

Comments are closed