الحشد الشـعبي العراقي يسقط طائرة مسيرة في نينوى

تشرين – رصد:

أسقطت قوات الحشد الشعبي العراقي، طائرة مسيرة قرب أحد مقاره في محافظة نينوى. ونقلت «السومرية نيوز» عن مصدر أمني عراقي قوله أمس: إن قوة من استخبارات الحشد الشعبي أسقطت طائرة مسيرة مخصصة لأغراض المراقبة, ذلك بعد اقترابها من مقر الحشد.
في الأثناء, دعت لجنة «الأمن والدفاع» النيابية إلى تقديم شكوى أمام الأمم المتحدة ضد تركيا لاعتداءاتها غير المبررة وغير الشرعية المتكررة على سيادة العراق.

برلماني أوروبي: قمة السبع فقدت جدواهـا من دون روسيا والصين

تشرين – رصد:
انتقد عضو البرلمان الأوروبي تيري مارياني، قمة دول السبع المنعقدة في مدينة بياريتس الفرنسية, مؤكداً أن القمة فقدت جدواها وقيمتها في ظل غياب روسيا والبرازيل والصين وإفريقيا.ونقلت «روسيا اليوم» عن مارياني قوله أمس: إن مجموعة السبع تجاوزها الزمن، وهي ناد يضم فقط الدول الغربية، التي لم يعد باستطاعتها أن تملي قواعدها على كل العالم، مشيراً إلى أن الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، أدرك ذلك قبل 11 سنة وأطلق مجموعة العشرين التي تمثل كل اللاعبين الدوليين الأساسيين.

الجيش الإيراني: أعددنا سيناريوهات مختلفـة لمواجهة تهديدات الأعـداء

تشرين – رصد:
أكد مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية الأدميرال حبيب الله سياري إعداد سيناريوهات مختلفة لمواجهة التهديدات المعادية. ونقلت «فارس» عن سياري قوله في كلمة له أمس خلال مراسم افتتاح الدورة 30 للإدارة الدفاعية بجامعة «دافوس»: إن الأحداث التي تقع في محيطنا تشير إلى أنه لا يمكن مواصلة المسار كالسابق، إذ إن هناك العديد من التهديدات والتغييرات الحاصلة، وبناء عليه فقد أعددنا سيناريوهات مختلفة لمواجهة تهديدات العدو.

طباعة

عدد القراءات: 1