روسيا: أمريكا هي المسؤولة عن موت معاهدة الصواريخ

تشرين – رصد:

قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أمس: لقد دعت روسيا دائماً إلى تعزيز الاستقرار والأمن العالميين، وهي تدافع عن ذلك.
وأضاف للصحفيين: يعتزم الوفد الروسي إثارة مسألة السياسة العدوانية الأمريكية لتدمير نظام الحد من التسلح، وذلك في جلسات الخريف لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، يجب على البرلمانيين الأوروبيين أن يعلنوا موقفهم بقوة، وأن يبذلوا قصارى جهدهم ليقوموا بمنع حدوث أزمة صواريخ أخرى، إنها مسؤوليتنا الجماعية، مؤكداً أن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن موت معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

الحرس الثوري الإيراني: أمن الخليج بيد إيران

تشرين – رصد:
أكد قائد قوات الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي أن الأمن في منطقة الخليج في يد إيران بفضل وجود قواتها المسلحة.
ونقلت «تسنيم» عن سلامي قوله في تصريح أدلى به للصحفيين أمس: لن يتمكن الأعداء من تقويض الأمن في منطقة الخليج، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن إيران تختبر دائماً جميع أنواع الأنظمة الدفاعية والإستراتيجية وهي خطوات متواصلة بهدف تعزيز قدرة الردع لديها.

«نيويورك تايمز»: ترامب أحد أكبر مصادر التوتر للاقتصاد العالمي

تشرين – رصد:
قالت صحيفة «نيويورك تايمز» أمس: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصبح واحداً من أكبر مصادر عدم الاستقرار للاقتصاد العالمي.
وقالت الصحيفة: إن تصريحات ترامب عن الحرب التجارية مع الصين جددت تساؤلات حول قيادته لأكبر اقتصاد في العالم حتى في الوقت الذي صعّد فيه حرباً تجارية مع الصين, مشيرةً إلى أنه حتى بعض مساعديه وحلفائه يشعرون بالقلق من تصرفاته وأنهم أعربوا سراً عن قلقهم من أنه يضر بالاقتصاد ويلحق أضراراً دائمة باحتمالات إعادة انتخابه.

طباعة

عدد القراءات: 4