آخر تحديث: 2019-11-12 21:56:26
خبر عاجل
وسائل إعلام فلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 10 جراء عدوان طيران الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
شريط الأخبار

سياح أجانب في تدمر: لمسنا الأمان والاستقرار في كل مكان زرناه

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

زارت مجموعة سياحية أجنبية جديدة اليوم مدينة تدمر واطلعت عن كثب على أوابدها ومعالمها الأثرية.

المجموعة السياحية التي تضم أشخاصاً من بريطانيا وأستراليا والنروج وألمانيا وسويسرا ونيوزلندا وكندا زارت المدينة الأثرية والسكنية ووثقت الدمار والخراب الذي لحق بالمعالم التاريخية والمنشآت السياحية بالمدينة جراء اعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي قبل اندحاره بفضل بطولات الجيش العربي السوري.

وفي تصريحات لمراسل سانا بتدمر قال روبن من بريطانيا: سعدت كثيراً بزيارتي لسورية لكن تألمت لمشاهدتي آثار التخريب لتلك الصروح الأثرية المدمرة بشكل ممنهج، لافتاً إلى أن الأمر يحتاج إلى وقفة من المنظمات الثقافية الدولية للمساهمة في إعادة تأهيل وترميم تلك الصروح التاريخية والسياحية وإعادتها كما كانت.

وأضاف: نأمل زيارة اكبر عدد من السياح حيث وجودي في قلب البادية الآن دليل قاطع على دحض جميع افتراءات الإعلام الغربي حيث لمسنا الأمان والاستقرار في كل مكان زرناه وهذا يسهم كثيراً بعودة السياحة إلى هذه المدينة.

وتساءلت المدرسة سارة من نيوزلندا “كيف لهؤلاء الظلاميين أن يتجرؤوا ويتطاولوا على تدمير مواقع أثرية ثقافية يحج إليها عشاق الحضارة والفن من كل أنحاء العالم وهذا ما جعلني أشعر بحزن شديد لذلك العمل اللاإنساني بحق تاريخ شعوب وحضارات لها بصمة بالتاريخ”.

وقال المحامي نيكولاس من كندا: تشرفت بزيارة تدمر تلك المدينة التي كنت أحلم بزيارتها وعند وجودي في المسرح الأثري تخيلت العروض الفنية التي كانت تقام فيه خاصة العرض الفني والمسرحي الكبير الذي قدم بمناسبة تحرير الجيش العربي السوري للمدينة”.

وتشهد مدينة تدمر السكنية والأثرية عودة مطردة للحياة الطبيعة والحركة السياحية في ظل حالة الأمن والأمان التي تعيشها المنطقة بعد تطهيرها من الإرهاب وللجهود التي تبذلها الجهات المعنية في محافظة حمص لاستكمال تأمين البنى التحتية والخدمية وجميع مستلزمات إعادة الألق لهذا المقصد السياحي العالمي.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

Comments are closed