تكريم عمال النظافة والوقوف على صعوبة مهنتهم التي يقومون بها في كل الفصول من المبادرات التي قامت بها مدرسة الحسن بن الهيثم بالتعاون مع قسم الإرشاد الاجتماعي وطلاب الصف الأول في المدرسة في منطقة باب مصلى.
المبادرة حملت عنوان «تكريم عمال النظافة في الحي والأحياء المجاورة لمدرستنا»
أحمد علي المرشد الاجتماعي في مدرسة الحسن بن الهيثم وصاحب فكرة المبادرة قال: تم تكريم أبطال النظافة في المجتمع المحيط بالمدرسة من قبل تلاميذ الصف الأول الذين هم البذرة التي نعمل معها لبناء جيل مستدام محب للنظافة ويحمل هذه القيمة, وجاء الهدف من هذه الفعالية لزرع قيمة النظافة في نفوس طلاب الصف الأول واحترام عامل النظافة، وإحساسهم بصعوبة العمل الذي يقوم به عامل النظافة في كل الفصول وضرورة تعاون الجميع معه في عدم رمي القمامة على الأرض ووضعها في مكانها المخصص.
وقد أعرب عمال النظافة عن سعادتهم بقيام طلاب بعمر الورود بمبادرة تكريمهم وتقديم الهدايا لهم معدين أن هذه المبادرة رد للجميل واعتراف بفضل عمال النظافة، وطلبوا منهم مساعدتهم في المحافظة على نظافة الشارع بعدم رمي الأوساخ ووضعها في سلة المهملات. بدورهم طلاب الصف الأول قدموا الهدايا المتواضعة لعمال النظافة وهي حقيبة النظافة مع لفافات ورقية مكتوب عليها عبارات تمجد عمال النظافة.
وتم في نهاية المبادرة تكريم 15 عامل نظافة يقومون بالعمل حول المدرسة وجرى اختيارهم لأنهم أكثر عطاء والتزاماً في ميدان العمل.

طباعة

عدد القراءات: 1