آخر تحديث: 2019-11-19 15:55:16
شريط الأخبار

التشغيل التجريبي لمعمل الألبان والأجبان في جب رملة وتنفيذ 70 بالمئة من محطة الصرف الصحي في مصياف

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

وصلت نسبة التنفيذ في محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مصياف بريف حماة إلى 70 بالمئة والتي تشمل الأعمال المدنية والإنشائية.

واطلعت اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية في حماة برئاسة الدكتور عاطف نداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم على عدد من المشاريع في المحافظة والمعوقات التي تعترضها وسبل تذليلها ونسب التنفيذ في محطة معالجة الصرف الصحي في مصياف وسدة الخنساء المائية على مجرى نهر العاصي حيث أكد المهندس وحيد اليوسف مدير الشركة العامة للصرف الصحي في حماة أن التجهيزات الميكانيكية والكهربائية اللازمة للمحطة موردة بالكامل مشيراً إلى أهميتها في رفع التلوث عن المصادر المائية العذبة ولاسيما الينابيع والآبار التي تنتشر في المنطقة بكثافة فضلاً عن إسهام المشروع في تحسين الجانب البيئي والسياحي والزراعي للمنطقة.

وأوضح المهندس فادي عباس مدير الموارد المائية أن مشروع سدة الخنساء انطلق في تموز الماضي وهو في مرحلة تجهيز الموقع العام ومن المقرر إنجازه خلال مدة عام وهو بكلفة 550 مليون ليرة سورية وسيسهم حال إنجازه في زيادة مساحة الأراضي المروية في المنطقة.

واطلعت اللجنة على آثار الدمار الذي خلفته التنظيمات الإرهابية في ريف حماة الغربي ولاسيما في قرى تل ملح والجلمة والجبين وعلى نسب التنفيذ في مطحنة ومخبز سلحب و مبنى العيادات الشاملة في محردة وعلى التشغيل التجريبي لمعمل الألبان والأجبان في جب رملة بريف حماة وطلبت معالجة التقصير والإهمال في بعض جوانب العمل في المبقرة.

وبيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة زياد كوسا أن نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع مطحنة سلحب وصلت إلى 55 بالمئة فيما تجري حالياً عمليات شحن تجهيزاته ومن المقرر وضع المطحنة البالغة تكلفتها 8 مليارات ليرة سورية بالخدمة العام القادم حيث ستؤمن احتياجات مناطق الغاب ومصياف وسلحب من الدقيق التمويني.

وبيّن المهندس إبراهيم سليم أن نسبة الإنجاز في مشروع العيادات الشاملة في محردة وصلت إلى 29 بالمئة وهو يهدف إلى تقديم خدمات طبية وصحية مهمة لأبناء المنطقة ويتألف من 4 طوابق بمساحة إجمالية تبلغ 674 متراً مربعاً وكلفة تتجاوز 1.209 مليار ليرة سورية.

شارك في الجولة محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري.

“سانا”

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

Comments are closed