صربيا ترفض الانضمام إلى حلف «ناتو»

تشرين – رصد:

أعلن وزير دفاع صربيا ألكسندر فولين أمس رفض بلاده الانضمام إلى حلف الأطلسي «ناتو», مشدداً على أن بلغراد ستحافظ على استقلالية قرارها وستختار أصدقاءها بنفسها.
ونقل موقع «روسيا اليوم» عن فولين خلال اجتماعه مع نظيره الروسي سيرغي شويغو في موسكو قوله: إن صربيا دولة محايدة عسكرياً وستبقى كذلك, وطالما ظل الرئيس ألكسندر فوتشيتش يمسك بمقاليد السلطة في البلاد فلن تكون صربيا عضواً في «ناتو» وستقرر بنفسها الخطوات التي ينبغي عليها اتخاذها, مشيراً إلى التطور الذي حققه الجيش الصربي بفضل روسيا.

الجيـش الليبي يقصـف مخزناً للطائرات التركية في مصراتة

تشرين – رصد:
استهدفت طائرات الجيش الوطني الليبي مواقع للطائرات التركية في مدينة مصراتة.
ونقلاً عن «سبوتنيك»، قال آمر غرفة عمليات سلاح الجو بالجيش الوطني، اللواء محمد منفور: نفذنا 13 غارة جوية على مواقع المليشيات الإرهابية في قاعدة مصراتة الجوية، مضيفاً: المواقع المستهدفة هي مخزن للطائرات التركية بدون طيار، وغرفة تحكم ومرسلات لتشغيل هذه الطائرات، بالإضافة إلى مخازن للصواريخ التي تستخدمها هذه الطائرات المسيرة.

مادورو: ترامب يفعل بفنزويلا ما فعله هتلر والنازيون في أوروبا

تشرين – رصد:
قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو: إن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب يفعل بفنزويلا ما فعله الدكتاتور الألماني أدولف هتلر بيهود أوروبا. وكرر مادورو أن الولايات المتحدة تتابع واردات فنزويلا وصادراتها وحساباتها المصرفية، وكشفت أن لديها خطة لمواجهة الحصار الذي تفرضه إدارة ترامب وأصر على أنه «لا يوجد ترامب».

طباعة

عدد القراءات: 1