ميس حرب قد التحدي في «يامال الشام»

فاجأت الفنانة ميس حرب متابعيها بتقديم أغنية من أغاني التراث الشهيرة «يا مال الشام» وسط سوق الحميدية العريق في «الشام القديمة» في العاصمة السورية دمشق. وأوضحت ميس أنها نفذت تحدي شقيقها وقالت: «من بين سوق الحميدية والجامع الأموي كانت يا مال الشام.. وذلك بعد أن سألني أخي «هل لديك الشجاعة لتغني بين المارّة».

مسرحية «حِبال» في ثقافي طرطوس غداً

بدعوة من المركز الثقافي في طرطوس تقدم فرقة القدموس المسرحية غداً عند الساعة السادسة مساءً عرضاً مسرحياً بعنوان «حِبال»، تأليف وإخراج حسن كاكور، وتمثيل: رواد سلهب، زين العابدين طرموش، أحمد قداح، وسينوغرافيا محمد نعمة، وذلك على مسرح المركز الثقافي في طرطوس.

إصدارات

صدر عن الهيئة السورية للكتاب كتاب «فراشات الأمس وزهرات الياسمين» للباحثة المتخصصة في الشؤون النسائية سليمى محجوب, ويقع الكتاب في 343 صفحة من القطع الكبير.
وتعود محجوب عبر كتابها إلى النساء الأوائل في العصر الإسلامي كالشاعرة ليلى الأخيلية وعلية بنت المهدي وحفصة بنت الحاج الركونية وصولاً لنساء من العصر الحديث عشن في القرن التاسع عشر والعشرين كالشاعرة وردة اليازجي والأديبة عفيفة كرم والمؤرخة زينب فواز, إضافة إلى نساء معاصرات غادرن منذ زمن غير بعيد كالأديبتين سلمى الحفار الكزبري وعزيزة مريدن والباحثة التاريخية الدكتورة نجوى عثمان. وتسير الكاتبة في مؤلفها عبر التسلسل التاريخي لتعرض مجموعة من النساء البارزات في كل مرحلة من مراحل التاريخ العربي.

طباعة

عدد القراءات: 1