أنقرة ستفتتح قاعدة عسكرية جديدة في قطـر

تشرين – رصد:
كشف تقرير نشرته صحيفة «حرييت» التركية أن أنقرة ستفتتح قاعدة عسكرية جديدة في مشيخة قطر في الخريف المقبل، مشيرةً إلى أن أعداد القوات التركية المتمركزة في قاعدة «طارق بن زياد» ستزداد في المستقبل القريب. وقالت الصحيفة أمس: إن الجنود الأتراك يواصلون أداء واجباتهم في الدوحة، تحت قيادة القوات المشتركة القطرية التركية.

النمسا: نشاط الجماعات الإرهابية أكبر تهديد للأمن في البلاد

تشرين – رصد:
ذكر تقرير أمني نمساوي صادر أن أكبر تهديد للأمن في البلاد هو نشاط الجماعات الإرهابية المتطرفة.
وحسب «اليوم السابع»، أشار التقرير الصادر عن وزارة الداخلية النمساوية إلى أن ما يسمى بـ«المقاتلين الإرهابيين الأجانب»، الذين يعودون إلى النمسا يمثلون خطراً يصعب تقدير حجمه نتيجة تدريبهم العسكري وتجربتهم القتالية الشرسة، مضيفاً: إن الإرهابيين الأجانب هم عادة ما يحافظون على اتصالات قوية مع المنظمات الإرهابية الموجودة في مناطق الحروب ومع شبكات الإرهاب فى بلدان أخرى.

(اليونيسف) تحذر من زيادة الانتهاكات الجسيمـــة ضد الأطفال في مالي

تشرين – رصد:
حذرت منظمة اليونيسف من الارتفاع الحاد في وتيرة الانتهاكات الجسيمة المرتكبة ضد الأطفال في مالي خلال العام الحالي ولاسيما عمليات القتل والتشويه، ووفق موقع «الأمم المتحدة اليوم» فقد لاحظت بيانات المنظمة تضاعف عمليات تجنيد الأطفال واستخدامهم من الجماعات المسلحة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى مع استمرار إغلاق أكثر من 900 مدرسة أبوابها بسبب انعدام الأمن.

print