آخر تحديث: 2019-11-12 00:48:38
شريط الأخبار

أكثر من مئة مشارك في مسابقة “بلدنا بعيونا حلوة”

التصنيفات: مجتمع

من أجل التعريف بالمعالم الحضارية والسياحية والآثار المختلفة في سورية تم تنظيم فعالية “بلدنا بعيونا حلوة” برعاية وزارة السياحة، وهي عبارة عن مسابقة شارك فيها مجموعة من الأشخاص من مختلف المحافظات السورية للتعريف بالأماكن الأثرية  ومن ثم تم اختيار ثلاثة فائزين بناءً على اختيار لجنة التحكيم.

ولفتت المنظّمة للفعالية الاستشارية رهف تسابحجي إلى أن الهدف الأساسي هو الترويج للمعالم السياحية من خلال إفساح المجال للأطفال والشبان بالمشاركة في الترويج، وإلى أنه تمت بمشاركة حوالي 100 متسابق من مختلف المحافظات، وتم فتح الأعمار للجميع بحيث شارك أشخاص من عمر الخمس سنوات حتى الخمسين سنة.

وبينت تسابحجي أن هذه الفعالية عبارة عن ثلاث مراحل “مسابقة وتدريب وحفل نهائي”، فالمرحلة الأولى أن يذهب المشارك إلى أي معلَم أثري لتصوير مقطع فيديو لمدة دقيقتين ويتحدث عن هذه الآثار، وثم تم اختيار أفضل 16 فيديو، وتم إخضاعهم لدورة تدريبية في المعهد السياحي ليكونوا مستعدين للعرض الذي سيتم إلقاؤه أثناء الاحتفال.

من جانبه منظم الفعالية فادي صليبي لفت إلى أن هذه الفعالية عبارة عن رسالة للتأكيد على أهمية المناطق السياحية في سورية، لمشاركة آلام الحضارة السورية التي تعرضت لها خلال فترة الحرب الإرهابية عليها، منوهاً بأن هناك ضعفاً بمعرفة المناطق الأثرية السورية، ومن خلال المسابقة تمكن عدد كبير من التعرف على أماكن لم تكن معروفة سابقاً، متوجهاً بالشكر لوزارة السياحة التي قدمت التسهيلات لإنجاز هذه الفعالية.

بدوره مدير الجودة في وزارة السياحة زياد البلخي أشار إلى أهمية الفعاليات التي تحاول أن تقدِّم سورية بطريقة جميلة سياحية، وأن الوزارة على استعداد دائم لدعم مثل هذه الفعّاليات والذي يتجلى من خلال تقديم المكان لإنجاز الفعالية بالإضافة لتقديم الجوائز للفائزين بالمسابقة، مؤكداً أن الوزارة ستبقى داعمة لهذه الفعالية طالما أنها محافظة على مسار تسليط الضوء على جمال سورية.

الفائزة الأولى في المسابقة الطفلة زينب أسعد “10 سنوات” عبّرت عن فرحها الكبير لفوزها بالمرتبة الأولى، ولفتت إلى أنها تعرفت على المسابقة من خلال صفحات الفيس بوك وأن أهلها شجعوها على المشاركة، وهي اختارت الحديث عن أوغاريت في مقطع الفيديو المصوَّر لأنها تعرف مسبقاً معلومات عنها ومن ثم من خلال البحث تعرفت على معلومات لم تكن تعرفها مسبقاً.

طباعة

التصنيفات: مجتمع

Comments are closed