تدريبات عسكرية لمقاتلات «سوخوي 24 إم» جنوب روسيا
تشرين – رصد
أطلقت مقاتلات روسية من طراز «سوخوي 24 إم» مئة صاروخ وقنبلة خلال تدريبات عسكرية في منطقة استراخان جنوب روسيا.
وقالت وكالة «تاس» الروسية أمس: إن المجموعات الجوية الروسية التابعة لقوات الدفاع الجوية في المنطقة العسكرية الجنوبية وفي منطقة فولغوغراد أجرت تدريبات واسعة النطاق بمشاركة أكثر من 20 طائرة, مضيفة: إن التدريبات جرت على مرحلتين الأولى شملت صد هجمات عدو مفترض بينما شملت المرحلة الثانية قيام الطيارين بصد غارة جوية صاروخية على ميداني تدريب.

«الحرس الثوري» الإيراني يحذر من الاعتداء على أصدقائه

تشرين – رصد
حذر الحرس الثوري الإيراني الولايات المتحدة الأمريكية من الاعتداء على من وصفهم بأصدقاء الثورة الإسلامية، مهدداً بأن هذا الاعتداء سيؤدي إلى مواجهة إيران.
ونقلت «أنباء فارس» عن نائب قائد الحرس الثوري الإيراني يد الله جواني قوله أمس: إن اعتداء واشنطن على أصدقاء إيران هو مواجهة غير مباشرة معها، مشدداً على أن العدو خسر في جميع مواجهاته مع «حزب الله» واليمنيين والعراقيين وحركات المقاومة الفلسطينية, وإن أي حرب على إيران ستشكل تهديداً لأنظمة سياسية في المنطقة، وستعرض «إسرائيل» لخطر حقيقي.

القوات العراقية تزيد تحصيناتهـا الأمنية على الحدود مع سورية

تشرين – رصد
أفاد مصدر أمني عراقي في قيادة عمليات الأنبار أن القوات العراقية نصبت ثلاثة أبراج مراقبة وعدد من الكاميرات الحرارية على الشريط الحدودي مع سورية لرصد أي حالة تسلل لإرهابيي «داعش».
ونقلت وكالة «الـمعلومة» العراقية عن المصدر قوله أمس: تم وضع أسلاك شائكة ونشر دوريات على طول الشريط الحدودي غرب الأنبار، مضيفاً: إن منظومة مراقبة الشريط الحدودي التي تم نصبها تخضع لسيطرة وإدارة حرس الحدود العراقي وتهدف إلى زيادة التحصينات الأمنية للحيلولة دون وقوع أي عملية تسلل أو خرق أمني.

print