«مياه دمشق»: المياه في عدرا العمالية يومياً
لكن عدم وجود خزانات لدى المواطنين هو السبب

إشارة لما ورد في صحيفتكم بتاريخ 6 نيسان 2019 العدد /13490/ تحت عنوان: في «عدرا العمالية» لا مياه.. لا كهرباء.. والمواصلات شبه معدومة!
نبين الآتي: إن دور المياه في مدينة عدرا العمالية يصل يومياً إلى المنازل، لكن عدم وجود خزانات لدى المواطنين المشتركين بالعدادات تفيهم بالغرض هو سبب المشكلة حيث إن أغلبهم لديهم خزانات قديمة سعتها 1/2م3.
المدير العام تكليفاً
المهندس مازن شبلي

محافظة دمشق: رش
المبيدات بشكل يومي

جواباً لما نشرته صحيفتكم بتاريخ2/6/2019 تحت عنوان/قوة ضاربة/ حول مكافحة الحشرات في مدينة دمشق، نبين لكم ما يلي:
إن قسم رش المبيدات يقوم بأعمال الرش ومكافحة الحشرات بشكل يومي وعلى مار الساعة في كافة أنحاء المدينة ضمن الإمكانات المتوافرة ولاسيما خلال موسم الصيف وفق برنامج محدد لهذه الغاية لكافة مناطق المدينة من دون استثناء لأي منطقة إضافة إلى تلقي شكاوى المواطنين حيث يتم إرسال ورشات القسم لمكافحة الحشرات في كافة المناطق باستخدام المرشات الرذاذية والضبابية بإشراف ممثلين عن الجهات الحكومية والأهلية بغية الوصول الى الشكل المطلوب حفاظاً على البيئة والمواطن من أضرار تلك الحشرات.
أما فيما يتعلق بمنطقة المزة 86 فيتم رش المبيدات بشكل دوري وبمرافقة عدد من أعضاء مجلس المحافظة وبلغ عدد مهمات الرش المنفذة في المنطقة/184/ مهمة منذ بداية شهر شباط حتى نهاية شهر حزيران.
محافظ دمشق
بالتفويض مدير الصحافة والثقافة والإعلام ريم العبدو
محافظة دمشق: تنفيذ ريكار في طريق
الشيخ خالد- جبل قاسيون

جواباً لما نشرته صحيفتكم بتاريخ 13/5/2019 بخصوص وجود ريكار بحاجة الى إصلاح في طريق الشيخ خالد- جبل قاسيون، نبين لكم مايلي:
تمت المعالجة في حينه بتنفيذ ريكار بدل الريكار المذكور مع استبدال وصلة مجرور بطول/3/ م.ط وأزيلت أسباب الشكوى أصولاً.
محافظ دمشق
بالتفويض مدير الصحافة والثقافة والإعلام ريم العبدو
اللاذقية: مشروع طاقة بديلة لشوارع جبلة

إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 13492 بعنوان: شوارع يكسوها الظلام في جبلة
بيّن رئيس مجلس مدينة جبلة م. أحمد محمد معروف قناديل:
عمل مجلس مدينة جبلة بالتعاون مع منظمة UNDP على تنفيذ مشروع إنارة بالطاقة الشمسية في مدخلي مدينة جبلة الشرقي والشمالي ووسط المدينة في عام 2018 وتم منح مجلس المدينة إعانة بقيمة /20.000.000/ عشرين مليون ليرة سورية من صندوق الهيئة العامة /تمويل نهائي/ لتنفيذ مشروع الطاقة البديلة في شوارع متفرقة في المدينة إذ تم التعاقد مع الشركة السورية للشبكات وتم تنفيذ المشروع بالكامل، كما يقوم مجلس المدينة بالتعاون مع منظمات أخرى بإنارة بقية الشوارع، إلى جانب عمل ورشات صيانة الكهرباء في المجلس بالصيانة الدورية للأعطال.

«اللاذقية»: جميع المخابز في حالة استقرار
من ناحية الجودة والنوعية والوزن

إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 13560 بعنوان: المواطنون يشكون رداءة رغيف الخبز في اللاذقية
بين مدير فرع الشركة العامة للمخابز في اللاذقية سامر أسعد سوسي:
في تاريخ 1/7/2019 قدمت الصحفية «رحاب رجب» لمقر فرع المخابز في اللاذقية ووجهت لنا أربعة أسئلة تتعلق بعدد المياومين المحولين لعقود سنوية والتأمين الصحي للعمال والعلاوات الإنتاجية بالنسبة للقرار رقم 1810 ونسبة طبيعة العمل التي ذكرتها الصحفية بشكل خاطئ، إذ إن النسبة الصحيحة هي 2.52% وأننا لم ندل بأي تصريح عن الضبوط التموينية ومكافحة التهريب الدقيق إن وجد من مهام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وجميع المخابز التابعة لفرعنا في حالة استقرار من ناحية الجودة والنوعية والوزن.

«اللاذقية»: 22 ضبط تدخين
وليس 112 ضبطاً

إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 13556 بعنوان: 30% من محال اللاذقية غير مرخصة
بيّن مدير المهن والشؤون الصحية م. عمار اسماعيل: إن الصحفي صاحب المقال ذكر أن عدد المحال التجارية في مدينة اللاذقية 25300 محل منها 30% مخالف للشروط الإدارية «غير مرخص» والصحية، علماً أن الرقم المذكور غير مصرح به من قبلنا ولم يتم تزويده من قبلنا بأي رقم لعدد المحلات في المدينة، كما ذكر بأن عدد ضبوط التدخين وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 62 لعام 2009 هو 112 ضبطاً علماً أن الرقم الصحيح 22 ضبط تدخين.

بالتفويض
المكتب الإعلامي

«طرطوس»: طرح بدلات للإشغال
لشاليهات الأحلام قريباً

إشارة لما نشر في صحيفة تشرين في عددها رقم 13546 تاريخ 19/6/2019 بعنوان «283» شاليهاً بدل إيجار الواحدة منها سنوياً بثمن «سندويشة فلافل» فإننا نبين ما يلي:
إن شاليهات الأحلام الواقعة جنوب مدينة طرطوس مقامة على عقارات يملكها مجلس مدينة طرطوس نقلاً عن الأملاك العامة البحرية وإشغالها كان بموجب رخص إشغال مؤقتة تستند إلى نظام الأملاك العامة رقم 144 لعام 1982 وبموجب قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 2264 لعام 1982 تم وقف إصدارات الإجازات للأفراد بإشغال الأملاك العامة والبلدية، وعدّت هذه العقود ملغاة وهي ليست عقود ملكية ولا توجد صحيفة عقارية لهذه الشاليهات وتقع على عقار عائدة ملكيته لمجلس مدينة طرطوس.
وأصبحت العقارات القائمة عليها شاليهات الأحلام خاضعة للنفع العام وفق أحكام القرار بالقانون 106 لعام 1958 بموجب قرار السيد وزير الإدارة المحلية رقم 8 تاريخ 5/6/2017 بالتفويض محافظ طرطوس «كما ورد في القرار».
وبموجب كتاب البعثة التفتيشية رقم 1/59/ر تاريخ 8/1/2018 المكلفة من قبل رئاسة الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش رقم 59/ر لعام 2017 تمت مطالبة شاغلي شاليهات الأحلام بمبالغ مالية من جراء إشغالهم لشاليهات بالفترة ما بين(1995-2017).
وقد أصدر المكتب التنفيذي لمجلس مدينة طرطوس قراره رقم 56 تاريخ 12/7/2018 القاضي بتحصيل الرسوم المفروضة على شاليهات الأحلام خلال الفترة ما بين 1/1/2018 و30/6/2018.
صدر قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 24/م و تاريخ 2/4/2018 الذي تضمن في المادة 7 منه تشكيل لجنة خاصة لتجديد بدلات الإشغال بالنسبة للشاليهات، وتمت مخاطبة محافظة طرطوس وكان الرد بأن تعد جميع العقود المبرمة في شاليهات الأحلام ملغاة وتطبق عليها تراخيص بإشغال استثمار ويعتمد أحكام القانون المالي للوحدات الإدارية رقم 1 لعام 1994 وتعديلاته بالقانون 18 لعام 2007 ومجلس مدينة طرطوس سيطرح موضوع بدلات الإشغال لشاليهات الأحلام في جلسته القادمة في شهر تموز لاتخاذ القرار المناسب.
رئيس مجلس مدينة طرطوس

محافظة درعا: تم فصل شعبة مدينة
إنخل عن أمانة السجل المدني في الصنمين

إشارة إلى ما تم نشره في جريدة تشرين العدد /13542/ تاريخ 15/6/2019 تحت عنوان «السجل المدني في (الصنمين) يضيق بمراجعيه.. والمواطن يجترح الحلول!!».. نبين الآتي:
– تم فصل كل من شعبة السجل المدني في مدينة الحارة، إضافة لفصل شعبة مدينة إنخل مؤخراً عن أمانة السجل المدني في مدينة الصنمين لتخفيف العبء عن هذه الأمانة.
– تجري زيارات مستمرة إلى هذه الأمانة، ومن خلال المتابعة تبيّن أن العمل في هذه الأمانة مستقر ويسير بشكل جيد ولم يلاحظ أي ازدحام بعد فصل الشعبتين المذكورتين عن الأمانة.
محافظ درعا
محمد خالد الهنوس

print