أحيت جوقتا حنين صافيتا وأم الزنار فعاليات افتتاح مهرجان عيد السيدة العاشر بكنيسة أم الزنار في حمص من خلال أمسية موسيقية مرتلة ومغناة تضمنت باقة منوعة من الأغاني العربية والترانيم السريانية.

المطران مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس أعرب عن أمله خلال حضوره حفل افتتاح المهرجان بعودة الأمن والاستقرار إلى كل أرجاء سورية داعياً المغتربين للعودة إلى وطنهم لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

وأشار الأب طوني يعقوب كاهن كنيسة أم الزنار إلى أن مهرجان السيدة الذي يستمر خمسة أيام يتضمن فعاليات منوعة من أمسيات مرتلة ومغناة للعديد من الفرق وتكريماً للناجحين بالشهادات وعروض كشاف وسط مشاركة شعبية وجماهيرية واسعة من مختلف مناطق حمص وخارجها.

من جانبه اسكندر يشوع قائد جوقة كنيسة أم الزنار لفت إلى مشاركتهم بباقة منوعة تضم 12 مقطوعة من الترانيم السريانية والعربية وأغاني وطنية وأغاني تراث وأغاني منوعة لكبار المطربين وديع الصافي وفيروز مؤكداً أن لعيد السيدة رمزية وقدسية خاصة.

الدكتورة نهى بشور مديرة كورال حنين صافيتا أعربت عن سعادة الكورال بهذه المشاركة التي هي الأولى له بكنيسة أم الزنار لما لها من مكانة مميزة بحمص.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول أيضاً افتتاح معرض منوع لمأكولات لأخوية السيدات.

ويقام ضمن فعاليات اليوم الثاني من المهرجان أمسية موسيقية لكشاف أم الزنار (فرقة دوزان).

 

طباعة
عدد القراءات: 4