آخر تحديث: 2020-09-29 01:24:58

55 أسيراً يواصلون إضرابهم عن الطعام احتجاجاً على انتهاكات الاحتلال

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلي انتهاكاتها التعسفية بحق الأسرى الفلسطينيين في معتقلاتها حيث بين مركز أسرى فلسطين للدراسات أن عدد الأسرى الذين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على استمرار هذه الانتهاكات والمتضامنين معهم أصبح 55 أسيراً.

وأوضح المركز في بيان له اليوم نقلته وكالة “معا” أن 30 أسيراً انضموا اليوم للإضراب التضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام مبيناً أن أقدمهم الأسير حذيفة بدر حلبية 33 عاماً من القدس المحتلة الذي يخوض إضراباً منذ 43 يوماً ويعاني من ظروف صحية سيئة نتيجة إصابته بسرطان الدم، بينما يخوض الأسير سلطان أحمد خلف 38 عاماً من جنين إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 26 يوماً ويعاني من مشاكل في التنفس.

وأشار المركز إلى أن الأسير أحمد عبد الكريم غنام 42 عاماً يخوض إضراباً منذ 30 يوماً متواصلة حيث يعاني من مرض السرطان بالدم وهناك خطورة حقيقية على حياته، كما يواصل الأسير وجدي عاطف العواوده 20 عاماً من الخليل إضرابه المفتوح لليوم الخامس عشر على التوالي ضد انتهاكات الاحتلال حيث يحتاج إلى عملية إزالة بلاتين من منطقة الحوض لأن بقاءه لفترة طويلة سيؤثر على نموه.

وطالب المركز المؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة التدخل العاجل للضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته التعسفية التي تدفع الأسرى لخوض الإضرابات ما يشكل خطورة على حياتهم.

ويواجه نحو ستة آلاف أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ظروف اعتقال قاسية حيث يعاني 1800 أسير منهم أمراضاً متعددة بسبب انتشار الأوبئة والجراثيم بينهم نحو 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل وخاصة حالات الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي والشلل النصفي.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed