يبحث المصنف ثانياً عالمياً الإسباني رافايل نادال عن لقبه الثاني توالياً في دورة كندا، سادس دورات الماسترز ألف نقطة في كرة المضرب المقامة في مونتريال، عندما يلاقي الروسي دانييل مدفيديف في النهائي.

ونال الإسباني المتوج أربع مرات في كندا، يوم راحة إضافياً بانسحاب الفرنسي غايل مونفيس من مباراتهما في نصف النهائي، بينما تفوق مدفيديف على مواطنه كارن خاتشانوف بنتيجة 6-1 و7-6.

وكان مونفيس المصنف 16 في الدورة، قد خاض مباراة ربع النهائي أيضاً، بعدما أرجأت الأمطار مباراته المقررة ضد الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت. وعلى رغم فوزه بنتيجة 6-4، 3-6، و7-6، عانى الفرنسي من إصابة طفيفة في الكاحل، وكان يحتاج إلى وقت أطول للتعافي من الساعات القليلة الفاصلة بين مباراتيه في ربع النهائي ونصف النهائي. وفضل اللاعب البالغ 32 عاماً عدم خوض مباراة ثانية في اليوم ذاته، لاسيما مع اقتراب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، والتي تنطلق في 26 آب.

وفي نصف النهائي الثاني، خرج مدفيديف متفوقاً في أول نصف نهائي روسي بالكامل في دورات الماسترز، والذي جمع بين أبرز لاعبَين في بلادهما حالياً، خاتشانوف المصنف سادساً في الدورة والثامن عالمياً، ومدفيديف الثامن في الدورة والتاسع عالمياً، ويخوض مدفيديف في النهائي أول مواجهة مباشرة مع الماتادور الإسباني.

طباعة

عدد القراءات: 1