يختتم منتخب سورية لكرة القدم مشاركته في بطولة غرب آسيا المقامة في العراق بلقاء نظيره الفلسطيني عند الساعة السابعة والنصف من مساء غد الأحد ضمن الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى التي تضم منتخبات لبنان واليمن والعراق أيضا.

وكان منتخبنا خسر في الجولة الأولى أمام المنتخب اللبناني بهدف لهدفين، بينما تعادل في الثانية مع نظيره اليمني بهدف لمثله ومع منتخب العراق في الثالثة سلباً ليحتل المركز الخامس والأخير بنقطتين وقد خرج من المنافسات، علماً أن المنتخب العراقي يتصدر المجموعة ب7 نقاط يليه اليمن وفلسطين ولبنان بأربع نقاط لكل منهم .

ويلتقي بطلا المجموعة الأولى والثانية في المباراة النهائية للبطولة التي ستقام يوم الأربعاء القادم على ملعب كربلاء، وتتصدر الكويت المجموعة الثانية بأربع نقاط متقدمةً بفارق الأهداف على البحرين، بينما تتساوى السعودية والأردن بنقطة واحدة لكل منهما.

وسيفتتح منتخبنا التصفيات التأهيلية المزدوجة لمونديا ل 2022 وآسيا 2023 ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الفلبين والصين والمالديف وغوام بلقاء منتخب الفلبين في الخامس من الشهر المقبل، وينص نظام التصفيات على تأهل الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني ليصبح العدد 12 منتخباً إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور التالي من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

طباعة

عدد القراءات: 1