شهد سباق السرعة الخامس الذي أقامته الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة اليوم على أرض ميدان سباق الشام بالديماس في ريف دمشق بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي مشاركات واسعة ومتنوعة لأبرز سلالات الخيول العربية في سورية.

وأسفرت بطولة أشواط السباق عن فوز الجواد لعيونك العائد لمربط عبد الهادي حنتش ضمن شوط الخيول السورية الصافية والفرس عسيلة السبع العائدة لابراهيم السبع وذلك بشوط الخيول العربية المسجلة علماً أن هذين الشوطين جرت منافساتهما لمسافة 1450 متراً.

وفي شوط الخيول السورية الصافية لمسافة 1600 متر حل الجواد شهاب عريضة لمربط أهل العبا بالمركز الأول، بينما فاز الجواد طويسان أوغاريت لمصطفى الصباغ ببطولة المسافة ذاتها ولكن ضمن شوط الخيول المسجلة أما الشوط الأخير المفتوح للخيول الصافية لأعمار من 3 سنوات وما فوق فانتهت منافساته بفوز الجواد محبوب ابراهيم لجهاد غزال وسامي غريب.

مدير مكتب الخيول العربية في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس غياث الشايب أشار في تصريح لمندوب “سانا” الرياضي إلى المشاركة الجيدة التي حظي بها هذا السباق وهي مؤشر جيد لتطور مستوى السباقات ودخول مشاركات جديدة على خط المنافسة، مبيناً أهمية توفير الدعم للمربين في السباقات الدورية التي تنظمها الجمعية سنوياً لتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالجواد العربي وتحضيره للنشاطات القادمة.

من جهته بين مدير الجمعية المهندس محمد الوادي أن السباق تميز بمشاركة نخبة متميزة من الخيول العربية التي تملك سجلاً حافلاً بالبطولات، حيث كانت المنافسات قوية فلم تحسم نتائج الأشواط إلا في اللحظات الأخيرة، متمنياً أن تكون سباقات الجمعية محطة إعدادية جيدة للخيول النوعية لتحضيرها للمشاركة بالنشاطات الدولية القادمة.

طباعة
عدد القراءات: 1