أتمت الجهات الصحية والرقابية في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية والقنيطرة استعداداتها اللازمة لاستقبال الحالات الإسعافية والطارئة ومراقبة الأسواق خلال عيد الأضحى المبارك.

وبين مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار في تصريح لمراسلة سانا أن المديرية وضعت خطة مناوبات للمشافي العامة والمراكز الصحية لتأمين الخدمات الصحية على مدار الـ 24 ساعة طيلة أيام عطلة العيد.

وقال عمار إن المراكز الصحية المناوبة خلال العطلة في منطقة طرطوس السودا وخربة المعزة والشيخ سعد وأرواد والرحمة و الحسين والرادار وفي منطقة الشيخ بدر مركز القمصية وفي بانياس مراكز ضهر صفرا والعنازة وتالين والتون الجرد وفي منطقة القدموس مركزا حمام واصل الطواحين أما في منطقة الدريكيش مراكز دوير رسلان وجنينة رسلان وحمين وفي منطقة صافيتا مركزا صافيتا و السيسنية وفي مشتى الحلو مراكز سبة والبارقية وكفرون سعادة و مشتى الحلو أما في منطقة الصفصافة مراكز الصفصافة و الحميدية و كرتو.

بدوره مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان حسام الدين أشار إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى المبارك من خلال توزيع المراقبين وتخصيص دوريات على الأفران التموينية وسوق الهال وكل محطات الوقود ومحلات الألبسة والاحذية لافتا إلى أن الدوريات المناوبة موجودة على مدار الـ 24 ساعة لتلقي الشكاوى ومعالجتها بشكل فوري.

وفي محافظة اللاذقية اتخذت مديرية الصحة عدة إجراءات لمواصلة تقديم الخدمات الطبية والصحية وخاصة الإسعافية منها بالشكل الأفضل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك .

وذكر مدير صحة اللاذقية الدكتور هوازن مخلوف في تصريح لمراسلة سانا أن المشفى الوطني ومركز جراحة القلب والهيئة العامة لمشفى الأطفال و التوليد والمشافي في كل من جبلة و الحفة والقرداحة مع عدد من المراكز الصحية ستكون بحالة جاهزية تامة على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال جميع الحالات وخاصة الإسعافية مع رفد المشافي والمراكز الصحية بالأدوية والمواد الطبية اللازمة لتقديم الخدمة الطبية.

وأشار مخلوف إلى أنه تم التأكيد على الطواقم المناوبة بضرورة رفع جاهزية منظومة الإسعاف السريع ووضع برنامج المناوبات الخاص بها وبشكل خاص في الأماكن التي تشهد ازدحاما زائدا مثل الشواطئ و أماكن الاصطياف وساحات الملاهي لافتا إلى أن المديرية خصصت رقما رباعيا 9931 لتلقي أي استفسارات أو شكاوي فيما يخص عمل المديرية.

وفي محافظة حمص اتخذت كل من مديريتي التجارة الداخلية بحمص وفرع السورية للتجارة استعداداتهما لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال تكثيف الرقابة التموينية ورفد الصالات بمختلف المواد التموينية وعلى وجه الخصوص المواد التي يزيد استهلاكها في فترة العيد.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص المهندس رامي اليوسف إلى أن دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك موجودة في جميع  الأسواق ولساعات متأخرة.

وقال اليوسف إنه سيتم تكثيف الدوريات وتشديد الرقابة على السلع الغذائية والتي تهم المواطن من خلال التدقيق بالفواتير والأسعار والصلاحية لافتا إلى أنه خلال فترة العيد تم تعيين مناوب بشكل دائم في المديرية لتلقي الشكاوي ويمكن للمواطنين الاتصال بالرقم 116 إضافة إلى دورية على مدار الساعة لتلقي الشكاوي ومعالجتها .

بدوره أكد عماد ندور مدير فرع السورية للتجارة بحمص أنه تم قبيل العيد زيادة التشكيلة السلعية بالصالات وتم رفد الصالات بتشكيلة واسعة من احتياجات العيد تتناسب مع جميع الأذواق للمواطنين وأقل من أسعار السوق من 10 إلى 15 بالمئة لافتا إلى وضع جدول مناوبات لصالات وسيارات جوالة خلال كل أيام العطلة.

واتخذت المديريات الخدمية في المحافظة سلسلة من الإجراءات لضمان استمرار تقديم الخدمات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح نائب رئيس المكتب التنفيذي في المحافظة حسين اسحق في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم توحيد العمل والتنسيق بين الأجهزة المحلية والقطاعات والمديريات الخدمية لاستمرار الخدمات للمواطن وخاصة الأفران والمشافي والمراكز الصحية .

ولفت عضو المكتب التنفيذي عن قطاع التجارة الداخلية فرج صقر إلى توافر كل أنواع المحروقات من مازوت وبنزين واسطوانات الغاز المنزلي في محطات ومراكز المحروقات على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بريف دمشق مبينا أن صالات السورية للتجارة تفتح أبوابها طيلة عيد الأضحى المبارك إضافة إلى استمرار أفران القطاع العام والخاص بعملها لتأمين رغيف الخبز للمواطن.

مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي أشار إلى استمرار العمل في المراكز الصحية ومركز العيادات التخصصية في منطقة الحلبوني ومشفى القنيطرة لاستقبال المرضى لافتا إلى توافر الأدوية في جميع المراكز الصحية.

بدوره بين مدير عام الهيئة العامة لمشفى الشهيد ممدوح أباظة ان المشفى جاهز لاستقبال المراجعين والمرضى على مدار الساعة وتم وضع مناوبات للكادر الطبي والتمريضي في كل أقسام المشفى ليكون جاهزا طيلة عطلة عيد الأضحى.

من جانبه أوضح مدير كهرباء القنيطرة المهندس بسام المصري أن العاملين في الأقسام موجودون في مكاتبهم خلال العطلة إضافة إلى مراكز الطوارئ في بلدات الرفيد وخان أرنبة وحضر وفي محطة كهرباء ايوبا لضمان استمرار وصول التيار الكهربائي وإصلاح الأعطال في حال حدوثها فيما أشار مدير مؤسسة مياه الشرب المهندس أمين الشمالي إلى وجود العاملين على آبار ومحطات مياه الشرب إضافة إلى ورشات الصيانة والإصلاح وفق جدول مناوبات طيلة العطلة.

طباعة
عدد القراءات: 1