أعلنت هيئة التميز والإبداع والمركز الوطني للمتميزين اليوم عن تمديد فترة تسجيل الناجحين في شهادة التعليم الأساسي في جميع المحافظات بالمركز الوطني للمتميزين لغاية التاسع عشر من الشهر الجاري في مديريات التربية بالمحافظات وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام كل الراغبين بالتسجيل في المركز.

وكانت هيئة التميز والإبداع أعلنت في الحادي والعشرين من الشهر الماضي بدء قبول طلبات الانتساب للمركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي 2019-2020 في مديريات التربية بالمحافظات ولغاية الثامن من الشهر الجاري.

وحددت الهيئة شروط التقديم للطلاب السوريين ومن في حكمهم الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي لهذا العام وهي ألا يتجاوز عمر الطالب 16 عاماً وألا يقل معدله عن 85 بالمئة بعد تثقيل مادتي الرياضيات والعلوم حيث تضرب علامة الطالب في هاتين المادتين بالعدد 2 ثم يحسب المعدل النهائي أي ما مجموعه 3485 من 4100.

كما حددت الهيئة مواعيد اختبارات القبول على مرحلتين الأولى يوم الأربعاء 21-8-2019 في مديريات التربية بالمحافظات ومدة الاختبار 3 ساعات من العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً بينما تجري اختبارات المرحلة الثانية في (2 و3 و4) من أيلول 2019 وذلك في مقر المركز بجامعة تشرين في محافظة اللاذقية.

طباعة

عدد القراءات: 2