آخر تحديث: 2020-04-08 14:47:10
شريط الأخبار

انتهاء امتحانات الدورة الثانية للثانوية

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

أنهى طلاب الثانوية العامة الفرع العلمي امتحانات الدورة الثانية اليوم بمادة الكيمياء، كما أنهت طالبات النسوية الامتحانات بمادة الفيزياء والكيمياء، بينما يستمر طلاب المهنية التجارية بتقديم امتحانات الدورة الثانية حتى يوم غد الخميس، إذ ينهونها بمادة محاسبة التكاليف، وتقدم طلاب الثانوية الشرعية لامتحانات مادة الفرائض، ويواصلون امتحاناتهم حتى العاشر من الشهر الجاري.

وكان طلاب الفرع الأدبي أنهوا امتحانات الدورة التكميلية يوم أمس بمادة اللغة الإنكليزية.

وفي تصريح لمندوبة “سانا” بيّن مكتبا التوجيه الأول لمادة الفيزياء والكيمياء والتربية الدينية الإسلامية أن أسئلة الامتحان كانت واضحة ودقيقة علمياً وذات مستوى جيد راعت مستويات الطلاب المختلفة،وجاءت متدرجة في قياس المستويات المعرفية المختلفة، من تذكر وفهم وتطبيق وتحليل وتقويم، إضافة إلى أنها شاملة لمحتوى الكتب المقررة ومناسبة للوقت المخصص لها.

وفي تصريح مماثل أشار موجهو الثانوية المهنية إلى أن أسئلة الفيزياء والكيمياء للثانوية النسوية كانت واضحة وذات صياغة لغوية جيدة وخالية من الأخطاء العلمية واللغوية والطباعية ودقيقة علمياً وملائمة لمستويات الطلاب وللوقت المخصص، وتنوعت بين اختيارية وموضوعية.

وأشار موجهو المواد إلى أن الامتحان سار بشكل جيد من دون ورود أي شكوى لمكتب المتابعة.

وتباينت آراء الطلاب في مستوى الأسئلة، إذ شكا البعض أن أسئلة مادة الكيمياء في الدورة الثانية جاءت أصعب من الأولى، وتحتاج وقتاً أطول، بينما رأى عدد آخر أنها مناسبة بالنسبة لدراستهم.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

Comments are closed