روحاني: لا تفاوض مع أمريكا قبل رفعها كل إجراءات الحظر

تشرين – رصد:

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني التأكيد على أنه لا تفاوض مع الولايات المتحدة قبل رفعها لكل إجراءات الحظر التي تفرضها على إيران. ونقلت وكالة «أنباء فارس» عن روحاني قوله أمس: إن إيران تؤيد المفاوضات وتسعى دائماً للحوار, وأن الشعب الإيراني يمتلك قدرة سياسية ودبلوماسية ومن يتهمه بعكس ذلك كاذب, مضيفاً: لا يمكن لأحد أن يستهدف أمن بلاده التي لن تسكت على أي اعتداء.

بكين تحذر اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا من نشر صواريخ أمريكية على أراضيها

تشرين – رصد:
حذرت الصين اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا من مخاطر نشر صواريخ أمريكية على أراضيها, مؤكدة أنها ستتخذ تدابير مضادة في حال مضت واشنطن في خطط نشر صواريخ أرض متوسطة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ونقلت «روسيا اليوم» عن فو كونغ المدير العام لمراقبة الأسلحة في وزارة الخارجية الصينية قوله أمس: ندعو الدول المجاورة إلى توخي الحذر وعدم السماح بنشر الصواريخ الأمريكية على أراضيها، لأن هذا لن يصب في مصلحة أمنها القومي, مضيفاً: إن الصين لن تبقى مكتوفةً الأيدي.

الجيـش الليبي يدمر طائرة شحن تركية على متنها أسلحة

تشرين – رصد:
دمر سلاح الجو التابع للقيادة العامة للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر طائرة شحن قادمة من تركيا محملة بصواريخ خاصة بالطائرات المسيرة لحظة هبوطها. وقال بيان الجيش الليبي أمس: تم تدمير طائرة شحن عسكرية تركية أثناء هبوطها في مدرج الكلية الجوية في مدينة مصراتة كانت تنقل ذخائر وأسلحة من خارج ليبيا لدعم الميليشيات الإرهابية.

طباعة

عدد القراءات: 1