آخر تحديث: 2020-03-30 19:55:54

جاليتنا في أوكرانيا تحتفل بذكرى تأسيس الجيش العربي السوري

التصنيفات: آخر الأخبار,مجتمع

أقامت الجالية السورية في أوكرانيا بالتعاون مع القنصلية الفخرية للجمهورية العربية السورية في كييف احتفالاً بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري.

ونوّه المهندس علي عيسى رئيس الجالية السورية في أوكرانيا والقنصل الفخري السوري في أوديسا في كلمة له ببطولات وتضحيات جيشنا العربي السوري عبر تاريخه النضالي الساطع منذ الجلاء مروراً بحرب تشرين التحريرية إلى تصديه للمؤامرة الكونية من قوى الإرهاب ومشغليهم.

من جهته أكد الدكتور أديب عارف عضو قيادة الجالية السورية في أوكرانيا في كلمة له أهمية هذه المناسبة التي تمجد الجيش العربي السوري حامي الوطن وصانع انتصاراته.

بدوره أشار الدكتور زكريا جابر نائب رئيس البيت العربي في كييف إلى أن الجيش العربي السوري بتصديه للتنظيمات الإرهابية دافع عن حضارة المنطقة بأكملها.

كما نوّه ألكساندر بوريسوفيتش نائب رئيس جمعية الصداقة السورية الأوكرانية ببطولات الجيش العربي السوري وصمود سورية وشعبها في مواجهة الإرهاب مؤكداً أن سورية ستحقق الانتصار التام على أعدائها وستخرج قوية من الحرب التي شنت عليها.

وتخلل الاحتفال معرض فني للفنان والنحات السوري عفيف آغا بعنوان “الفينيق السوري” تضمن عشرات الأعمال الزيتية والنحتية من الخشب والحجر إضافة إلى فقرة فنية موسيقية للعازف السوري الشاب منجد آغا.

حضر الاحتفال عدد من أبناء الجالية السورية وعائلاتهم وأعضاء جمعية الصداقة السورية الأوكرانية وممثلو عدد من الجاليات والمنظمات الاجتماعية العربية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,مجتمع

Comments are closed