تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقال التعسفية بحق الفلسطينيين وخاصة الأطفال، حيث رصد مركز أسرى فلسطين للدراسات في تقريره الشهري 420 حالة اعتقال خلال الشهر الماضي بينهم 62 طفلاً و10 نساء واستشهاد أسير في معتقلات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا أنه جاء في التقرير أن من بين المعتقلين 14 فلسطينياً من قطاع غزة بينهم أربعة صيادين تم اعتقالهم خلال ممارستهم عملهم في بحر غزة وعشرة شبان وأطفال على الأطراف الشرقية للقطاع، كما تم اعتقال 62 طفلاً وعشر نساء في القدس المحتلة ومناطق أخرى بالضفة الغربية.

وبين التقرير أنه في سابقة خطرة تجاوزت كل المعايير الأخلاقية والقانونية استدعت سلطات الاحتلال طفلين أحدهما أربع سنوات والآخر ست سنوات من بلدة العيسوية في القدس المحتلة للتحقيق معهما.

وأشار التقرير إلى أن الشهر الماضي من أكثر الشهور التي شهدت إضرابات للأسرى الفلسطينيين عن الطعام رفضاً لانتهاكات وممارسات سلطات الاحتلال القمعية بحقهم في معتقلاتها، حيث خاض 21 أسيراً معركة الأمعاء الخاوية.

وبين التقرير أنه باستشهاد الأسير نصار ماجد طقاطقة الشهر الماضي نتيجة التعذيب والإهمال الطبي الذى تعرض له في معتقلات الاحتلال ارتفع عدد الشهداء الأسرى إلى 220 شهيداً.

طباعة

عدد القراءات: 2